حافلات النقل في مطار طوكيو تبدأ بقبول البتكوين كطريقة دفع

عرب بت – يذكر أن شركة Remixpoint تخطط لإضافة خيار الدفع بعملة البتكوين مع إحدى خدمات حافلات Taxicab الرائدة في اليابان.

ووفقاً لبلومبرغ، فقد دخلت الشركة في شراكة مع شركة Hinomaru لإنشاء بوابة دفع باستخدام العملات الرقمية لعملائها. ومع ذلك، سيتمكن المستخدمون من دفع ثمن الخدمات باستخدام العملات الرقمية التي تشمل، بالإضافة إلى البتكوين، البتكوين كاش والاثيريوم أيضاً. ومن المرجح أن يثير هذا الإجراء إعجاب المسافرين الراغبين في تجاوز الرسوم الوافدة التي تفرضها بطاقات الائتمان الدولية والتداولات الخارجية باستخدام العملات الرقمية.

وتعتزم شركة Remixpoint، وفقاً لمصادر بلومبرغ، أن تتباحث هذه الفترة التجريبية هذا الشهر والتي يمكن أن تشهد تمكين استخدام العملات الرقمية في التنقلات في طوكيو ومطارات هانيدا أو ناريتا. وأضاف المصدر أن الشركة لم تصدر بعد أي إعلان رسمي.

التجارة باستخدام العملات الرقمية

تدل الصفقة بين Remixpoint وليموزين على تبني العملات الرقمية خارج المضاربة المالية، وتوسيعها إلى تطبيقات التجارة السائدة. وتمت ممارسة الفكرة من قبل عمالقة عالميين مثل : مايكروسوفت، Expedia وDell، لكنهم لم يتمكنوا من الاستمرار لفترة طويلة بسبب تقلبات أسعار البتكوين ومشكلة حجم معالجة المعاملات في شبكة البلوكشين. وقد تعاملت العملات الرقمية مع مشكلة حجم معالجة المعاملات من خلال دمج حل من طرف ثالث وهو شبكة Lightning إلى شبكة البلوكشين. ومع ذلك، فإن العملات لا تزال عرضة لتقلبات الأسعار الحادة.

وتعد Remixpoint، التي تدير أيضاً BITPoint، منصة تداول عملات رقمية مرخصة ومنظمة في اليابان. ويمكن أن تعالج قضايا تقلب الأسعار من خلال تحويل العملات الرقمية إلى عملات نقدية في الوقت الفعلي. وهذا من شأنه أن يجعلها مثالية لكل من المسافرين و لوسائل النقل لاسيما أنها تسهل استخدام العملات الرقمية مع تخفيف مخاطر تقلبها.

كما يمكن أن تؤدي الصفقة بين الشركتين إلى زيادة نقاط البيع التي تسمح الدفع بالبتكوين في نظام شركة Hinomaru بأكمله. حيث تدير الشركة الخاصة أسطولاً مكوناً من 362 سيارة ليموزين و161 سيارة أجرة في حين أن الخدمة التجريبية المذكورة أعلاه مقصورة على مركبات المطار فقط. ومن المرجح، في حال نجح الاختبار التجريبي، أن تشمل مدفوعات العملات الرقمية سيارات الأجرة العادية أيضاً.

مدفوعات العملات الرقمية

ويمكن لجوانب التجارة هذه أن تجذب بشكل رئيسي الأشخاص الراغبين في إنفاق ممتلكاتهم الخاصة في الوقت الحقيقي، ويتطلع التجار ومقدمي خدمات الدفع إلى تجميع هذه الأصول دون الاضطرار إلى استخراجها أو شرائها من البورصة المحلية. بحيث يمكن للمسافرين، على سبيل المثال، جلب أفضل الإمكانات من العملات الرقمية ​​بمعاملتهم كعملات عالمية. والتي يمكن حملها في أي مكان وفي أي وقت، وانفاقهم محلياً دون الحاجة إلى المرور بعملية تحويل مكلفة إلى عملات ورقية.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت شركة TravelbyBit، وهي شركة أسترالية تعمل في مجال قطاع السيارات، بخدمة السفر الكاملة التي تتيح للمسافرين شراء تذاكر الطيران وحجز الفنادق في أستراليا باستخدام العملات الرقمية. وفي اليابان، يمكن بناء مساحة مماثلة، بدءاً بسيارات ليموزين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare