استعداد مصر لإطلاق أول منصة عربية لتبادل عملة البيتكوين – Bitcoin Egypt

عرب بت – تستعد مصر لإطلاق أول منصة لتبادل العملات الإلكترونية في سبتمبر فور إطلاق موقع بيتكوين مصر Bitcoin Egypt مباشرة. وبتقديم إمكانية التداول باستخدام العملة الوطنية ” الجنيه المصرية”، تعتبر منصة التبادل هذه المحرك الأول في بلد يفتقر إلى أي شكل من أشكال الإطار التنظيمي للعملات الرقمية. حيث قال مؤسس موقع بيتكوين مصر رامي خليل لرويترز Reuters  اليوم:
“لا نزال ننتظر من الحكومة المصرية أن تضع بعض القوانين بخصوص هذا الموضوع […] فمن دون أي قوانين شرعية، تعد عملة البيتكوين عملة غير قانونية في مصر. كما أن امتلاك المدخرات الرقمية سيحدث لا محالة سواء كانت الحكومة المصرية ضمن هذا أم لم تكن. لكن بعدم انضمامها لها المجال فإنها تضيع فرصة الانضمام إلى سوق كبير جدا. ”

وعلى غرار اقتصادات متعددة في جميع أنحاء العالم، يكافح مواطنو مصر في مواجهة تراجع العملة الوطنية بسرعة كبيرة. حيث انخفض الجنيه المصري بنسبة 50 في المئة منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2016، وهي حكاية تكررت في بلدان أخرى غير مستقرة سياسيا مثل فنزويلا. كما أن عشاق عملة البيتكوين المصريين يواجهون حواجز كبيرة عند محاولة شراء العملة الرقمية. وبسبب ضعف العملة المصرية، فإن معظم البورصات الأجنبية لا تقدم أزواجا تجارية من عملة البيتكوين والجنيه المصري “BTC/EGP”. فقد أوضح المؤسس المشارك لموقع بيتكوين مصر عمر عبد الرسول شرحا لإحدى مصادر الأخبار المحلية “البوابة” قائلا:
“لقد حصلنا على الفكرة بعد أن رأينا أن هناك الكثير من الناس في مصر يرغبون في تداول العملات الرقمية ولكن كان من الصعب عليهم القيام بذلك على منصات التبادل الدولية، وذلك لأنهم لم يتمكنوا من شراء تلك العملات باستخدام الجنيه المصري”.

ومن ناحية أخرى، فقد اتخذت السلطات موقفا متشددا تجاه التكنولوجيا الوليدة في هذا العام، وأصدرت بيانا يثير بعض السخرية، مفاده أن التعامل بأي عملة غير الجنيه المصري سوف يسبب حالة من “عدم الاستقرار”.

Bitcoin Egypt : bitcoin.com.eg

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare