مشروع IOTA للمدن الذكية يتم تمويله بقيمة 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي

عرب بت – فاز اتحاد +CityxChange، الذي يضم مؤسسة IOTA، بعرض لقيادة مشروع منارة المدينة الذكية الجديدة في إطار برنامج بحث وابتكار للاتحاد الأوروبي. وقد تم تخصيص ما مجموعه 30 مليون يورو من الدعم، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، لسبع مدن من أوروبية لتجربة الابتكارات الذكية في الطاقة الخضراء الإيجابية.

كما إن ما مجموعه 25 شركة ومنظمة، بما في ذلك IOTA المبدعة في تكنولوجيا التوزيع، يشكلون اتحاد +CityxChange. وقد نافست المجموعة، التي ستقودها الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا (NTNU) في المشروع، ضد 11 اقتراحاً آخر لمشروع المنارة لتطوير المدن المستقلة في الطاقة.

تقديم تقنية البلوكشين ​​لتحسين نوعية الحياة في المدن الأوروبية

على مدار السنوات الخمس المقبلة، ستختبر المدن الأوروبية TrondheimوLimerick وAlba Iulia وPisek و Sestao وSmolyan وVoru استخدام الخدمات الرقمية، بما في ذلك البلوكشين وتقنية الند للند لتحسين جودة الحياة وتوليد المزيد الطاقة. وسيتم تقاسم خبراتهم مع المدن في جميع أنحاء أوروبا لمواصلة التنمية الأوسع للمدينة الذكية.

حيث سيقدم برنامج الأبحاث والابتكار الأوروبي (Horizon 2020) تمويلاً بقيمة 20 مليون يورو. وسيضيف بعض شركاء المشروع 10 ملايين يورو من الجهود “العينية” نحو التنفيذ المحلي للمشاريع الإرشادية في مدينتي Trondheim وLimerick.

وقد أثنى خبراء مستقلون على مشروع +CityxChange بإظهار أنه سيساهم في توسيع نطاق “مناطق الطاقة الخضراء الإيجابية” في جميع أنحاء أوروبا. في حين أن حلول الطاقة المقترحة الحكومات المحلية والمقيمين ستشمل إضافة سلسلة قيمة للطاقة الكاملة في المنطقة، وستمتد لتشمل مكاتب صانعي القرار السياسي والمدن رفيعة المستوى والجامعات والمؤسسات الكبيرة ومشغلي الشبكات الموزّعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولكن لن تشمل المنظمات الربحية.

الانحياز لـ IOTA

وصف ويلفريد بيمنتا، رئيس تطوير الأعمال في مؤسسة IOTA المشروع بأنه “متوافق بنسبة 100٪” مع جوهر مؤسسة IOTA والابتكار المفتوح الطموح فيها. فقال:

“إن المدن الذكية هي واحدة من أسرع مجالات الابتكار عبر القطاعات المتنامية لـ IOTA. وبناءاً على عملنا وشراكاتنا في قطاعات النقل والطاقة وسوق البيانات، فإن هذه النظم البيئية للمدن الذكية تجمع كل ذلك معاً”

كما وأعرب المؤسس المشارك النرويجي لمؤسسة IOTA، ديفيد سونستبو، عن حماسه تجاه المشروع وتجاه التعاون مع أكبر جامعة في النرويج جامعة (NTNU)، حيث أوضح ذلك قائلاً:

“إن القدرة على استكشاف وإثبات فائدة IOTA في إطار مشروع المدينة الذكية المقام في العديد من المدن الأوروبية ستكون قيِّمة للغاية في المستقبل”

وفي النهاية فإن CityxChange+ تهدف إلى مساعدة المدن المشاركة في المشروع على تحقيق هدفها المتمثل في الاستدامة، مع المحافظة على عدم وجود الاشعاعات الضارة، واستخدام طاقة متجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2050.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare