مشروع البلوكشين “JP Morgan” يجمع 2,25 مليون دولار

0

 عرب بت – جمعت شركة العقود الذكية الناشئة Kadena مبلغ 2,25 مليون دولار في مرحلة ما قبل تمويل الاكتتاب الخاص “SAFT” من أجل مشروع البلوكشين الخاص بها. ووفقاً للشركة الناشئة، فقد استثمرت كل من “Metastable” ، “Kilowatt Capital” ، “Coinfun” ، “Multicoin Capital” في شركة “Kadena” عبر الاكتتاب الخاص لدورة “SAFT“.

وسيذهب التمويل إلى دعم “Chainweb“، وهو مشروع يركز على التوسع والمسائل الأمنية، الذي سيتحقق من خلال مزيج من شبكات البلوكشين المختصة بمعالجة المعاملات، أكثر مما سيركز على استخدام شبكة بلوكشين لامركزية واحدة كتلك التي تستخدمها البيتكوين، وذلك فقاً لـ ستيوارت بوبجوي المؤسس المشارك لـ “Kadena“. ومن خلال استخدام شبكات بلوكشين متعددة، يمكن للمستخدمين تجنب مشاكل الشبكة التي تؤثر على شبكات البلوكشين العامة الأخرى مثل البيتكوين والاثيريوم، بحسب ما أخبر به مطور البلوكشين “Chase” الخاص بـ “JP Morgan“. حيث أوضح أيضاً لموقع “Coinbase” الإخباري قائلاً:

“إن التطبيقات المستندة إلى البلوكشين يمكن أن تعمل على 5 أو 6 سلاسل من تلقاء نفسها، في حين أن (عملية دعم العملة الأولية) يمكن أن تحدث على سلسلة أخرى في الشبكة، والتي لن تبطئ عمل أي سلسلة أخرى. وحتى وإن صادفت مشكلة الزخم، يمكنك توفير المزيد من السلاسل لتخفف هذا الحمل”

وتُدمج السلاسل المختلفة جذور الـ”Merkle” خاصتها ببعضها البعض، مما يضمن أنها بينما تعمل كل منها كبلوكشين فريدة من نوعها، ستواصل تمكنها من مشاركة المعلومات وخلق الاتفاقيات بين دفاترها الحسابية. وعلى العكس من مقترحات التوسع الأخرى، يحافظ نموذج شبكة “Chianweb” على الأمان دون استخدام قنوات جانبية أو جزءاً من بلوكشين لمعالجة عدد كبير من المعاملات. وفي سياق متصل، قال بوبجوي أن اختبارات “Kadena” وجدت درجة عالية جداً من الأمان في اقتراحها، والذي يهدف إلى إنتاج حوالي 1,000 سلسلة مختلفة في نهاية المطاف.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تنتج كل سلسلة العملة الرقمية الخاصة بـ”Kadena“، رغم أن النمط الذي يحدد العدد الذي سيتم إصداره والإطار الزمني للإصدار لم يحدد بعد، وفقاً لبوبجوي. كما سوف يكفل بروتوكول “Chainweb” عدم وجود العملة نفسها على سلسلتين في الوقت نفسه. وفي هذا الخصوص، تابع بوبجوي قائلاً:

“إنها عملة واحدة، وعندما تريد أن تنقل عملاتك من سلسلة إلى أخرى فإنك ستدخل في تحقيق بسيط للدفعة حتى يتم حذف العملات عن سلسلة قبل أن يتم إنشاؤها على أخرى”

وقد بدأ المشروع كطريقة لتطوير لغة عقود ذكية أفضل للمستخدمين، كما وضّح بوبجوي. وهو مشروع يتكامل مع “Pact” وهي خدمة العقود الذكية التي توفرها “Kadena” فعلياً لعملاء الشركة. ومع ذلك، كما أوضح المطور، سوف تذهب “Chainweb” إلى ما هو أبعد من الأعمال التجارية لتصبح شبكة عامة. ومن خلال استخدام نموذج شبكة “Chainweb” الموازي، تأمل “Kadena” أن تزيد حجم تداول العملة الرقمية الواحدة إلى 10 آلاف معاملة في الثانية، بينما تحافظ على رسوم معاملات منخفضة، وفقاً لما ذكرته في بيان صحفي.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare