صندوق العملات الرقمية الكندي: مستوى 6000 دولار هو مستوى دعم”حاسم” للبتكوين

عرب بت – لقد تم وصف المنطقة السعرية عند 6000 دولار أمريكي كمستوى دعم حاسم للبتكوين من قبل صندوق Rivemont، والذي مقره في كندا. حيث تم تسجيل تفاصيل هذا الوصف في منشور على حساب فيس بوك الخاص بالشركة وتمت مناقشة العوامل التي أدت إلى هذا الاستنتاج.

6000 دولار تعد منطقة دعم قوية

دارت العديد من النقاشات حول الاتجاه المقبل لسعر البتكوين داخل النظام البيئي للعملات لبعض الوقت. وبالنسبة للربع الثاني من عام 2018، كان سعر البتكوين يحوم حول هذه المنطقة السعرية مع عدة ارتدادات عن الدعم الرئيسي عندها.

فقد تعرضت حركة سعر البتكوين في الأشهر القليلة الماضية إلى ارتداد متوقع إلى حد كبير بعد ارتفاع صعودي غير مسبوق في نهاية عام 2017. ومع ذلك، لا يزال سلوك السوق في الأسابيع القليلة الماضية يحافظ على الشعور العام للمشاركين. وهذا في أعقاب توقع الموافقة على صناديق تداول البتكوين (ETF)، والتحركات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الاتجاه بشكل كبير.

وفي حين أن الحركة الصعودية الأخيرة التي شهدت ارتفاع سعر البتكوين فوق 8000 دولار قد نجحت في خلق بعض التفاؤل بين المستثمرين والتجار على حد سواء، إلا أن الهبوط الذي أعقبه أعاد الحيطة والحذر إلى الأجواء، حيث يبدو أن المشاركين يشعرون بتوتر شديد.

الموقف السائد في السوق

يميل المزاج الحالي للسوق إلى الاتفاق مع الاقتراح بأن الجميع ينتظرون محفزاً مثل صدور قرار صناديق تداول البتكوين (ETF) أو أي حدث مهم آخر قبل أن يتمكنوا من اتخاذ قرارتهم. ويعتبر هذا الموقف الحالي، لاسيما المرتبط بصناديق تداول البتكوين “ETF”، أمراً طبيعياً. وقد أشار دان مورهيد، الرئيس التنفيذي لصندوق Pantera الخاص بالعملات الرقمية إلى ذلك، حيث انه لا يرى أي مبالغة في تصرفات المشاركين في هذه الأسواق.

ولا يحاول صندوق العملات الرقمية Rivemont إخفاء أمر كونه من بين اللاعبين الحذرين في وضع السوق الحالي. حيث يقدم الصندوق تفاصيل معروفة عن مخصصات محفظته الاستثمارية، فقد تم تخصيص ما نسبته 72.2٪ للنقد، و19.4٪ و8.4٪ للبتكوين والاثيريوم على التوالي.

الجو السائد يوحي بحالة من عدم اليقين

بعد التصحيح السريع في الأسبوعين الماضيين، فإنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان الارتداد الأخير عن الدعم الذي يبلغ 6000 دولار قوي بما يكفي لبدء عكس الاتجاه. كما أن أي تحرّك معاكس سيكون فقط تغييراً مؤقتاً آخر في الإتّجاه، مثل العديد من تحركات السعر السابقة حول نفس المنطقة.

وهناك أيضاً العديد من التوقعات تدور في النظام البيئي البتكوين، والتي تشير جميعها إلى الاتجاه قصير المدى للسعر، لاسيما وأننا نقترب من الربع الرابع لعام 2018. ولكن القاسم المشترك لهذه التوقعات والتحليلات هو الإشارة إلى وجود منطقة دعم حاسمة حول منطقة سعر 6000 دولار.

ومن ناحية أخرى، في حين أن السوق ينتظر بعض القرارات الرئيسية، خاصة من الهيئات التنظيمية، فمن الواضح أن صناع القرار في السوق واللاعبين الرئيسيين من الناحية الفنية، يصبون جم تركيزهم على الدعم الحاسم في سعر البتكوين وبالتالي العملات الرقمية بشكل عام.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare