مستقبل العملات الرقمية

 عرب بت – نشرت تقييمات “S&P” العالمية، تقريراً يوم الاثنين 19 شباط / فبراير، بعنوان “مستقبل العمليات المصرفية” حيث ذكر التقييم العالمي تفاصيل الاحتمالات لمستقبل العملات الرقمية، مشيراً إلى أن مستثمري التجزئة، سيكونون الأكثر تضرراً في حال حدوث تعطل.

وقد وجد تقرير باسم “العملة الرقمية لن تعطل الأسواق المالية في الوقت الراهن” في مجتمع سوق العملات الرقمية ولكن دون أي تأثير على جدارة المؤسسات المالية أو على استقرار القطاع المصرفي. وكما ذكرت “S&P” أن العملات الرقمية قد اجتذبت اهتماماً كبيراً في السوق خلال الـ 12 شهراً الماضية. بينما قال محمد داماك، رئيس قطاع المؤسسات المالية في “S&P”:

“في الوقت الراهن، سيشكل أي انخفاض كبير في قيمة سوق العملات الرقمية؛ موجةً في قطاع الخدمات المالية،الذي لا يزال ضعيفاً ليتمكن من تعطيل الاستقرار أو التأثير على الائتمان في البنوك التي نقدرها”

وفي حال أصبحت العملات الرقمية فئة أصول، فإن التأثير على شركات الخدمات المالية سيكون أكثر تدرجاً. وكما أضاف د. داماك:

“نحن نعتقد أن مستقبل نجاح العملات الرقمية سيعتمد إلى حد كبير على تنسيق المنظمين وصانعي السياسات لتنظيم وبناء ثقة بهذه الأدوات في السوق”

وفي الوقت نفسه، فإن تكنولوجيا البلوكشين، التي تدعم العملات الرقمية وتسمح بإنشاء معاملات رقمية مشتركة، يمكنها أن تعطل بشكل إيجابي مختلف سلاسل القيمة المالية. بينما في حال تم اعتمادها بنجاح، فإن تكنولوجيا البلوكشين يمكن أن يكون لها تأثير كبير ودائم على سرعة، وتتبع القدرة وتكلفة المعاملات المالية. وبهذا يمكن أن يكون انقسام البنية التحتية للسوق المالية أحد العوامل التالية، مثل العقود الآجلة أو منصات التداول القائمة على العملات الرقمية، أو استبدال الممارسات الحالية بأخرى جديدة على البلوكشين.
ـــــــــــــــ
المصدر: Bitzamp

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare