لماذا تعد البتكوين والعملات الرقمية بلا مستقبل؟

عرب بت – في هذا المقال، سنطرح الأسباب التي جعلت من مستقبل العملات الرقمية والبتكوين يبدو عقيماً بل وميؤساً منه للبعض.

بالطبع ستكون العملات الرقمية والبتكوين بلا مستقبل فلا يُهم قيام بورصة نيويورك بتأسيس، Bakkt، منصة تداول للعملات الرقمية بالتعاون مع مايكروسوفت وستاربكس وطرح عقود البتكوين الآجلة المدعومة مادياً. ولا حينما تقدم شركة Fidelity العملات الرقمية لعملائها وتقوم بتعدينها منذ عام 2015. ولا حتى حينما يشارك ستيف وزنياك في تأسيس شركة استثمار في العملات الرقمية. وسيكون مستقبل العملات الرقمية قاتماً ومعتماً عندما تقوم مغنية البوب كايتي بيري بتغريد مثل هذه الصورة على تويتر!!

لماذا تعد البتكوين والعملات الرقمية بلا مستقبل؟

بالتأكيد سيكون مستقبل العملات الرقمية ضائعاً، فلا فائدة من قيام برندن ايك، مبتكر الجافا سكريبت ومتصفح موزيلا، بابتكار متصفح Brave Browser، والذي ضمّن فيه مانع الإعلانات وجعل عملة (BAT) مكافآة لمقدمي المحتوى. ولا عندما تسمع أن أخبار شراكة خدمات أمازون على الويب مع QTUM. ولا حتى لما تستخدم مؤسسة بل وميرندا جايتس بروتوكول الريبل للمساعدة في خدمات الدفع للمحتاجين من الناحية المالية والمحرومين من الخدمات البنكية.

ولا شك بحلكة سواد مستقبل العملات الرقمية، حين تأتيك أخبار شراكة IBM مع ستيلر للإستفادة من حلول الأخيرة للمدفوعات العابرة للحدود. ووقتما يصف جيمس ديمون البتكوين بالخدعة ويهدد بطرد موظفيه ممن يمتلكون البتكوين، ومن ثم تكتشف أن المصرف الذي يديره “بنك مورغان ستانلي” قد اشترى البتكوين من صناديق المؤشرات المتداولة وقت انخفاض البتكوين!

وحينما تتنتشر كالنار في الهشيم أنباء إعلان نادي MLB، نادي البيسبول الشهير، عن إطلاقه لعبة مدعومة بالعملات الرقمية وقائمة على البلوكشين باستخدام بروتوكول ERC-721 للعملات غير القابلة للاستبدال. ويال ظلمة مستقبل البتكوين لما يقوم جورج سوروس في البداية بتهميش العملات الرقمية، فقط ليشتري لاحقاً كومة من البتكوين حين بلغت قاعها السعري عند 6 آلاف دولار.

فما بالك بمستقبل القطاع الرقمي، عندما يكون لدى شركة Alibaba وIBM أكثر براءات اختراع متعلقة بالبلوكشين في العالم. وحين تستثمر Yale أكثر جامعات العالم عراقة وأصالة بمبلغ 400 مليون دولار من الأموال المتبرع فيها بالعملات الرقمية ؟! بل ووقتما أخذ الأخوان وينكليفوس 11 مليون دولار من أموالهم على فيسبوك واستثمراها في البتكوين في عام 2013 عندما كان سعر البتكوين الواحدة 120 دولاراً.

هل أكتملت الصورة عزيزي القارئ أم هل من مزيد ؟!

حسناً سأزيدك من الشعر أبياتاً لعلها تصف وتشف عما يعتمل في نفسي، ما المستقبل المتوقع عندما تجد جون ميكافي يراهن برجولته بأن سعر البتكوين سيصل القمر؟ وحينما يصرح جاك دورسي، المدير التنفيذي لتويتر، أنه يعتقد أن عملة البتكوين هي عملة المستقبل! ووقتما يفيد ريتشارد برانسون أن البتكوين قد أتت بثورة اقتصادية رهيبة؟ وحين يدعم بنك جولدمان ساكس شركة Circle للإطلاق شركة عملات رقمية مالية.

بل وحين يسمح تطبيق سكوير لعملائه بشراء وبيع البتكوين. ما رأيك أيها القارئ عندما تعرف أن قيمة منصة Coinbase الحالية تبلغ 8 مليارات دولار ؟ وحينما ترى مؤسسا يوتيوب وتويتش يروجان لعملة ثيتا الرقمية (THETA). وما المتوقع والمرجو لمستقبل هذا القطاع المتنامي لما تعرف أن شركة Bitmain في طريقها لتحقيق 10 مليارات كأرباح بعدما كانت حصيلتها في العام الفائت 4 مليارات فحسب وأن منصة بينانس قد أحرزت في الربع الثاني من 2018 أرباحاً أعلى من بنك دويتشه الألماني!

وعندما يراهن المؤسس المشارك لريديت (وزوج سيرينا ويليامز –لاعبة التنس) أليكسيس أوانيان على عملة البتكوين باعتبارها تحوط للأزمات الاقتصادية. وحينما اشترت Blockchains، شركة ذات مسؤولية محدودة 60,000 فدان لشركتهم التي سوف تقوم باحتضان وابتكار مشاريع البلوكشين القائمة على الإثيريوم. وعندما يعمل المؤسس المشارك لموقع Wikipedia الآن على نظيرتها اللامركزية (Everipedia (IQ.

وماذا عساك تقول وقتما تعلم أن مغني الراب أيكون سيقوم بإطلاق عملته الرقمية الخاصة Akoin للمساعدة في تحقيق الأمن في نظام العملات في أفريقيا. وعندما يبرع آشتون كوتشر بمبلغ 4 ملايين دولار بعملة XRP إلى منظمة Ellen DeGeneres الخيرية لتصل في غضون ثوان. وحين يقوم بنك البلاستيك بمساعدة أولئك في البلدان النامية على كسب الأموال الرقمية في الوقت الذي يقوم فيه أيضاً بمعالجة تلوث المحيطات من البلاستيك.

بالطبع لا فائدة من تقديم منصة Robinhood خدمات شراء العملات الرقمية بدون عمولة. ولا عندما تحدث بيل كلينتون في مؤتمر Swell لدعم تقنيتي الريبل والبلوكشين. ولا حين ينخرط الدوري الاميركي للمحترفين بالعملات الرقمية، بقيام ناد the Sacramento Kings بتعدين الإثيريوم ودعم Bitmain لناد Houston Rockets.

لماذا تعد البتكوين والعملات الرقمية بلا مستقبل؟

وبالطبع لا يوجد مستقبل للعملات الرقمية لاسيما عندما يمكن أن تؤدي إلى إنهاء الفقر وتوفير الحرية المالية لمن هم في حاجة ماسة. بالتأكيد كل هذا لا طائل منه ولا فائدة ولا يوجد مستقبل للعملات الرقمية والبتكوين!

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Medium

3
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
2 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
فريق عرب بتمحمود السعدنياحمد عوده Recent comment authors
احمد عوده
ضيف
احمد عوده

نعم صحيح كل هذا بلا معنا… فقط الشيء الوحيد الحقيقي الذي سيفيد مستقبل اي عمله هو قيام مطوريها بتحسين تقنيتها لإستيعاب تقنيه الراد في تخزين البلوكشين، والمصادقه النسبيه للحوالات، لأنها السبيل الوحيد لجعل عدد العمليات في الثانيه غير محدود، مع سرعه صفريه…
وما دام عمليات تكسير العظام جاريه بين مطوريه البتكوين لا امل لهذا العالم حتى حتى موعد آخر

محمود السعدني
ضيف
محمود السعدني

العنوان يختلف مع المحتوي

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare