أحد مستثمري العملات الرقمية في أبو ظبي يأخذ قرضاً بقيمة 140 ألف دولار لشراء العملات الرقمية!

عرب بت – إن الاستثمار في العملات الرقمية عملية محفوفة بالمخاطر، فماذا لو قام أحد المستثمرين باقتراض مبلغ ضخم لشراء عملات رقمية تتسبب في خسارته بنسبة 85%.

الخوف من فقدان الشيء “FOMO

يبدو أن الخوف من فقدان الشيء قد استولى على أحد المستثمرين في العملات الرقمية في أبو ظبي. وكانت النتيجة المؤسفة هي خسارته نحو 85٪ من العملات الرقمية التي اشتراها باستخدام قرض مصرفي قيمته 139,500 دولار. ويعيش هذا المستثمر، الذي يحمل اسم “Cryptohomie” على موقع Reddit، حالياً في أبو ظبي. وتظهر الوثائق التي شاركها قرضاً بقيمة 338,000 درهم إماراتي (139,500 دولاراً أمريكياً) تم الحصول عليه في ذروة ارتفاع سوق العملات الرقمية عام 2017.

ويتوجب على هذا المستثمر دفع أقساط شهرية بقيمة 3,381 دولار للبنك، حتى 14 كانون االأول/ديسمبر من العام 2021، وتبلغ إجمالي الفائدة 162,333 دولار. وصرح المستثمر للقراء على موقع Reddit:

“لا يزال أمامي ثلاث سنوات ونصف حتى أتمكن من سداد القرض. وحتى ذلك الحين، ليس بوسعي عمل شيء، لقد خسرت بنسبة 85 ٪”

وفي نهاية المطاف، يأمل المستثمر في أن يكون سوء حظه بمثابة درس للآخرين الذين يأملون في الحصول على الثراء السريع من خلال الاستثمار في العملات الرقمية.

لا تقم بالشراء بشكل أعمى وقت الانخفاض

فقد قام المستثمر Cryptohomie بالتخزين في محفظته الاستثمارية، كل من عملات ستيلر، نيو، الاثيريوم، واللايت كوين وبعض العملات الرقمية الصغيرة الأخرى التي خسرت أكثر من 95% من قيمتها. ويتساءل الكثيرون كيف تمكن من الحصول على مثل هذا القرض الضخم. وبهذا الشان أوضح أن الأمر كان سهلاً حيث أن معظم البنوك سعيدة بتقديم مبالغ كبيرة على الفور تقريباً في الإمارات العربية المتحدة. حيث أنه بوسعك الحصول على 100,000 دولار في غضون أيام قليلة على حسابك دون إجراء الكثير من التحقق.

دروس الحياة ليست بالمجان

حتى الآن، انخفض سعر البتكوين بأكثر من 70٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 20000 دولار في كانون الأول/ديسمبر 2017. وعندما سئل عن كيفية تورطه في هذه المشكلة، أجاب Cryptohomie :

“عمري 32 سنة وكان هذا أول استثمار مضارب لي. وأعتقد أننا في هذا العمر لا نزال نفتقر للوعي الكافي وسنخوض في كثير من المخاطر في حال لم نتحمل مسؤوليات كبيرة مثل الأطفال أو التزام بسداد فواتير معينة”

وقد كان معظم مستخدمي Reddit متعاطفين بشكل عام معه. فقال أحدهم أنه لا يجد ما يقوله بعد هذا، وأضاف آخر مستنكراً أن هناك بالتأكيد الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالفعل نفسه من أجل العملات الرقمية.

ويبدو أن Cryptohomie أخذ الموقف بطريقة جيدة نسبياً، فقال بمرح على سبيل الدعابة “إذا كان هناك أي إماراتي ثري للغاية لا يعرف ما يجب فعله بأمواله، فعليه ألا يتردد في الاتصال بي!”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare