مسؤول حكومي : كوريا الجنوبية لا تستبعد “إيقاف” منصات تداول العملات الرقمية في المستقبل

عرب بت – لن تقوم كوريا الجنوبية بحظر البيتكوين، ولكن حسب ما قال مسؤول حكومي كبير فإن المنظمين سوف يقومون بإيقاف منصات تداول العملات الرقمية في المستقبل، في حال فشلت اللوائح المقترحة بالسيطرة على الأسواق “المشتعلة بشكل غير منطقي” في البلاد.

 

كوريا الجنوبية تنظر في إغلاق منصات تداول البيتكوين

ووفقًا لتقارير من وسائل إعلام محلية متعددة، فقد قال ” Hong Nam-ki”  وزير مكتب تنسيق السياسة الحكومية في كوريا الجنوبية، أن الهيئات التنظيمية سوف تنظر في إيقاف منصات تداول  العملات الرقمية في حال فشلت التدابير الجديدة لكبح تكهنات العملة الرقمية في الحصول على التأثير المطلوب. وقد قال Hong للصحفيين، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء BusinessKorea التي تقع في سيول: “إننا نخطط للنظر فى جميع التدابير الممكنة في المستقبل، بما في ذلك إغلاق منصات التداول“.

كما ذكر تقرير صادر عن صحيفة سيول الكورية “The Korea Times“، قول Hong بأن وزارة العدل الكورية اقترحت بالفعل إغلاق منصات تداول العملة الرقمية، على الرغم من أن الحكومة لم تتابع بعد هذا الاقتراح. في حين ذكرت CCN ، أن كوريا الجنوبية قد أعلنت مجموعة من اللوائح الجديدة التي تحكم منصات تداول العملة الرقمية الموجود في البلاد. وبموجب التدابير الجديدة، لن يُسمح للمستخدمين بعد الآن بالتداول دون الكشف عن هوياتهم، وسيتم منع القاصرين والأجانب من إنشاء حسابات تجارية. وعلاوة على ذلك، سيتم منع منصات التداول من السماح للتجار بفتح حسابات جديدة حتى يتم تنفيذ سياسات التحقق من الاسم. وقد بدأت الحكومة أيضًا بإجراء عمليات التفتيش في المواقع الفعلية عن منصات تداول العملات الرقمية، وهي الممارسة التي بدأت بجدية في أعقاب الإختراق الذي تعرضت له منصة التداول المحلية ” Youbit “، وتقديم تقرير الإفلاس للشركة في وقت لاحق. ووفقًا لبيان نُشر عقب عمليات التفتيش، فقد اعتبر المنظمون أن عمليات الأمن والإدارة في معظم منصات التداول “غير كافية“.

 

هوس البيتكوين “الظاهرة المرضية”

تهدف التدابير تلك إلى تهدئة أسواق العملة الرقمية في كوريا، والتي غالبًا ما ترتفع فيها أسعار العملات الرقمية بزيادات كبيرة عن الأسعار العالمية، وذلك بسبب الطلب المحلي وصعوبة التحكيم الدولي. فقد استثمر أكثر من ثلاثة من كل 10 عمّال كوريين في البيتكوين، وحتى طلاب المدارس المتوسطة تم جلبهم للتداول اليومي. فمن الواضح مدى تفشي هوس العملات الرقمية في كوريا الجنوبية، لذا علق رئيس الوزراء “Lee Nak-yon” على هذه المسألة، واصفًا إياها بأنها “ظاهرة مرضية” يمكن أن تعزز النشاط الإجرامي.

ولكن على الرغم من أن المنظمين قد اقترحوا احتمالية إغلاق منصات التداول، إلا أن العديد من التجار يعتقدون أنه من غير المحتمل أن يحدث ذلك، خاصة بالنظر إلى الحجم الهائل للأسواق المحلية. والسيناريو الأكثر احتمالًا هو قيام الحكومة بإغلاق منصات التداول الفردية لعدم الامتثال للمتطلبات التنظيمية، وهي خطوة يمكن أن تساعد على منع الإختراقات المستقبلية وتعزيز الأسواق على المدى البعيد.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare