د. مروان الزرعوني لجماهير ملتقى البلوكشين: “أنتم سفراء البلوكشين”

عرب بتعقد مركز دبي للبلوكشين جلسة تعريفية مع جمهور البلوكشين الإماراتي والدولي، تطرق فيها الرئيس التنفيذي للمركز، الدكتور مروان الزرعوني، إلى الحديث عن أهداف المركز وآفاقه وخططه الاستراتيجية الرامية إلى النهوض بدبي كمحور عالمي لتكنولوجيا البلوكشين وفضاء العملات الرقمية الحديث.

وجاءت هذه الجلسة عقب فعاليات افتتاح منصة “Area 2071“، التي لقبها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس وزراء وحاكم دبي، بأنها الجسر إلى المستقبل.

وكان الدكتور استهل جلسته مرحباً بالأعداد الغفيرة غير المتوقعة من الحضور، حيث قال: “أود في البداية أن أشكركم جميعاً على قدومكم. فالحضور اليوم عظيم، ونحن لم نتوقع بصراحةٍ هذه الأعداد الكبيرة، بل وكنا نعتقد أن البلوكشين ليست بالشيء الكبير في الإمارات العربية المتحدة  في الوقت الراهن، لكن أعداد المتواجدين هنا سواء كانوا مبتدئين أو محترفين أو متحمسين تُظهر كم هو مجتمع البلوكشين قوي في دبي ودولة الإمارت العربية المتحدة ككل“.

وفي تقديمه بعض المقتطفات عن إطار عمل المركز، أوضح الدكتور: “يهدف مركز بلوكشين لاستقطاب مزودي تكنولوجيا البلوكشين والشركاء والمجتمع إلى محور واحد لتحسين وتعزيز نظام البلوكشين الإيكولوجي. وسوف يوفر المركز السبيل لنا ولكم حتى نتقابل ونبتكر ونرصد معاً آخر التطورات، في حين أنه سيشجع الناس أيضاً على التعرف على البلوكشين“. وتابع موضحاً:

“لذلك تقع على عاتق كل واحد منكم مسؤولية أن ينشر آخر المستجدات والفعاليات عن المركز وعما تفعله دبي في هذا المجال الجديد والفريد أيضاً. فأنتم سفراء البلوكشين”

ونوه الدكتور الزرعوني أيضاً إلى أنه، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة والرؤية الوطنية: “ينبغي علينا أن نتعاون لنخرج بأفكار وخطط استراتيجية كحكومات ودوائر وموظفين وأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكمجتمع واحد بشكل عام. فما هي أولوياتنا؟ وما الذي تعتقدون أنه سيجعل من دبي مركزاً عالمياً للبلوكشين؟

 

يعتبر الدكتور مروان الزرعوني من أوائل المستثمرين بالعملات الرقمية في الامارات المتحدة. فقد كانت أول مشاريعه في اقتصاد العملات الرقمية هو تعدين البيتكوين، الأمر الذي بدأه في وقت مبكر من عام 2013. ويملك الدكتور ويدير أيضاً شركة معالجة للمدفوعات متخصصة في أجهزة الصراف الآلية (atm) المستندة إلى العملات الرقمية منذ كانون الثاني / يناير لعام 2014.

 

 

كما يُعرف الزرعوني أيضاً بأنه أكاديمي متخصص في المجال الرقمي، لاسيما وأنه عقد ووفر عدداً كبيراً من الدورات حول تداول السلع الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين، فيما قدم برامج توعية أيضاً للطلاب والشركات والدوائر الحكومية. وقد أسس الدكتور مكتب “OTC Supply DMCC” في عام 2018 بهدف تزويد سكان الشرق الأوسط بوسيلة دخول سهلة إلى الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى وسيلة سهلة أيضاً للخروج منه إذا أرادوا ذلك.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع مركز دبي للبلوكشين من هنا.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

1 تعليق على "د. مروان الزرعوني لجماهير ملتقى البلوكشين: “أنتم سفراء البلوكشين”"

avatar
عبده محمد عبده صغير
ضيف
عبده محمد عبده صغير

نبارك انطلاقة هذا المركز بحماس ولكي نعمل معا على نشر ثقافة البلوكتشين في المجتمع لا بد من تعزيز الوعي لإنترنت الأشياء IOT المستثمر في هذا القطاع فنحن بامس الحاجة لمجموعة من المبادرات والدورات التدريبية المعمقة في ICO وتجارة العملات الرقمية وكيفية التحليل الفني والمالي لرجال الاعمال والشباب هذا هو المستقبل وهي فرصة لن تتكرر مرة أخرى لاقتصاد المنطقة في عصر الثورة الصناعية الرابعة

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare