مدير الاستراتيجية التنفيذي يغادر منصة Bitfinex

عرب بت – أخبر الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات الرقمية Bitfinex يوم الجمعة أن فيل بوتر مدير الاستراتيجية سيغادر الشركة. وهو أمريكي كان يعمل في السابق في بنك مورجان ستانلي، وواحداً من ثلاثة مدراء رئيسيين في منصة Bitfinex، بما في ذلك المدير التنفيذي والمدير المالي الرئيسي في أوروبا.

وقالت الشركة أنه سيتم استبدال بوتر بالرئيس التنفيذي “جي إل فان دير فيلدي” في هذه الأثناء. في حين قال بوتر في بيان له:

“بما أن Bitfinex بعيدة عن الولايات المتحدة، فقد شعرت بأنه قد حان الوقت لي كشخص أمريكي، لإعادة التفكير في منصبي كعضو في الفريق التنفيذي”

وأشار أيضاً إلى “فرص جديدة” في الأيام المقبلة لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأنها. ومن ناحية أخرى، فإن Bitfinex، التي تملكها شركة جزر فيرجن البريطانية، رابع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول. فهي تمكن المتداولين من شراء وبيع العملات الرقمية مثل البتكوين والإيثر.

كما تتشارك Bitfinex في إدارة أسهم البورصة مع Tether، وهي شركة تقوم بإصدار عملة رقمية مربوطة بالدولار الأمريكي. وقد أثار نقاد Tether المخاوف خلال العام الماضي حول ما إذا كانت تملك في الواقع احتياطياً بمقدار 1 دولار مقابل كل عملة لديها أم لا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، زعمت ورقة بحثية لجامعة تكساس أن Tether قامت بالتلاعب بسعر البتكوين في العام الماضي خلال ارتفاعها النيزكي الذي وصل إلى 20.000 دولار. ولكن Bitfinex رفضت هذه الادعاءات. وفي هذا الأسبوع، قالت شركة قانونية مقرها واشنطن شارك في تأسيسها مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق لويس فريه في تقرير أصدرته Tether أن الشركة لديها احتياطيات كافية من الدولار الأمريكي اعتباراً من 1 يونيو لدعم عملاتها الرقمية المتداولة.

وقد عزز المنظمون العالميون تدقيقهم في أسواق العملات الرقمية بعد ارتفاع الأسعار في العام الماضي. وبحسب ما ورد، تحقق لجنة تجارة السلع الآجلة في الولايات المتحدة ووزارة العدل فيما إذا كان سعر البتكوين؛ قد تم التلاعب به ام لا. كما أنه في شهر ديسمبر، أرسلت هيئة CFTC مذكرة استدعاء إلى كل من Tether وBitfinex.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare