مخططات بشأن إطلاق عملة رقمية مدعومة بالذهب من قبل إحدى أكبر مصافي الذهب في أستراليا

 عرب بت – تطور مصفاة المعادن الثمينة الاسترالية الرئيسية “Perth Mint” عملتها الرقمية المدعومة بالذهب في محاولةً منها لإغراء المستهلكين بالعودة إلى الاستثمار في الذهب. وتعتبر Perth Mint أكبر مصفاة للذهب في أستراليا، بقدرة معالجة أكثر من 700 طن من الذهب في العام الواحد.

وقد أدت الهجرة الجماعية المرتفعة للمستثمرين إلى الاستثمارات البديلة الجديدة في العملات الرقمية مثل البيتكوين خلال السنوات الأخيرة، إلى تحفيز المصفاة على تقديم عملتها الرقمية الخاصة بها. وذلك بهدف استعادة بعض الانتباه إلى المعادن النادرة.

كما تقوم الشركة حالياً بتطوير عملة رقمية لا تحمل إسماً بعد ومدعومة بالذهب، والتي سوف تُستخدم أيضاً في شراء وبيع الذهب الرقمي على البلوكشين، وفقاً لـ “ABC News” وفي الحديث مع الجهة الناشرة، سلط الرئيس التنفيذي ريتشارد هايز الضوء على “تدفق الأموال بكثرة إلى أمثال عملة البيتكوين” في الوقت الذي يبتعد فيه المستثمرون عن أصول التي تعتبر ملاذات آمنة تقليدية. وجادل بأن العملة الرقمية المدعومة بالذهب التي سيتم تداولها على البلوكشين سيكون لها مزاياها الخاصة.

وعلاوة على ذلك، شدد الرئيس التنفيذي على أن الشركة مهتمة أيضاً بتطبيق تكنولوجيا البلوكشين في مشغلاتها. ومن التطبيقات المحتملة في هذا المجال، وجود سلسلة توريد كاملة لسبائك الذهب يتم تتبعها من موقع التعدين إلى بيعها إلى أحد الزبائن -بحيث يتم تتبعها وتسجيلها في البلوكشين مع امتيازها بالشفافية وعدم قابليتها للتعديل. ويأتي غزو المصفاة على العملة الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين بعد عام من إعلان وزارة الخزانة البريطانية عن توفير “الذهب الرقمي” الخاص بها، حيث سيتمكن العملاء من شراء وبيع والاحتفاظ بالذهب على البلوكشين من خلال التوكين الرقمية التي تحمل إسم “Royal Mint Gold” ويرمز لها بـ (RMG).

وقد تم المشاركة في تطوير منصة تداول البلوكشين من قبل شركة البيتكوين الناشئة “BitGo” لتيسير تداول مليار دولار من سبائك الذهب المخزنة في خزائن “Royal Mint” بالقرب من كارديف ويلز. وفي نهاية المطاف، تنظر مصفاة “Perth Mint” إلى توفير منصة أخرى لبيع الذهب أيضاً. وفي هذا الخصوص، أضاف هايزقائلاً:

“نحاول بالتأكيد أن نسهل أكثر وأكثر وبشكل منطقي، إمكانية الوصول إلى المعادن الثمينة. وسوف تكون هذه مجرد وسيلة أخرى من أجلهم حتى يتمكنوا من ذلك”

ويتوقع الرئيس التنفيذي أن يتم توفير التوكين الخاصة بالعملة الرقمية المدعومة بالذهب في نقطة زمنية ما خلال الـ 12 إلى 18 شهرًا المقبلة.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare