المخترق المسؤول عن الهجوم بنسبة 51% على الإثيريوم كلاسيك يعيد جزءاً من الأموال المسروقة

عرب بت – أعاد المخترق أو المنظمة المسؤولة عن الهجوم بنسبة 51% على بلوكشين الإثيريوم كلاسيك، ما قيمته 100 ألف دولار من العملة المسروقة.

ووفقاً لمقال نُشر في المدونة الرسمية لمنصة Gate.io، في 10 كانون الثاني/يناير 2019، قرر المخترق المجهول إرجاع 100 ألف دولار أمريكي من عملة ETC إلى حساب الشركة دون تقديم أي تفسير إضافي.

هل يمكن أن يكون المخترق من قراصنة القبعة البيضاء الأخلاقيين؟

حاول فريق Gate.io الاتصال بالمخترق أو المنظمة؛ ومع ذلك، كانت محاولاتهم غير ناجحة. لم تتمكن المنصة ن الحصول على أي تفسير للدوافع وراء هذا الحادث، لذا فهم يتكهنون أنه ربما كانت حملة تركز على زيادة الوعي حول المخاطر المرتبطة باستخدام العملات الرقمية، والتداول وأمن البلوكشين من خلال إثبات العمل.

انتهز فريق Gate.io الفرصة للتعليق على أنه لا يزال هناك بعض احتمال حدوث هجوم مماثل، حيث أنه من غير المكلف نسبياً استئجار طاقة التجزئة اللازمة للسيطرة على 51٪ من البلوكشين.

ولتجنب ذلك، اتبعت Gate.io النصيحة المنشورة في حساب الإثيريوم كلاسيك على تويتر ورفعت عدد التأكيدات اللازمة لقبول المعاملة إلى 4,000 بالإضافة إلى إجراءات أخرى لزيادة الحماية.

ردود فعل مشككة بالحادثة

كانت ردود فعل المجتمع شديدة الانتقائية والتشكك، وتساءلت عن النوايا الحسنة المحتملة للمخترق. أحدهم كان ماتي غرينسبان، الذي أشار إلى أن المبلغ المرتجع هو الحد الأدنى مقارنة بما سُرق بالفعل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare