محمد العريان : العملات الرقمية لم ينتهي أمدها بعد

عرب بت – يعتبر انهيار العملات الرقمية في عام 2018 الآن أسوأ من انهيار فقاعة الإنترنت عام 2000. حيث انخفضت القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات الرقمية بنسبة 80٪ هذا العام. فواجهت البتكوين انخفاض بحوالي 60٪، والايثر بنسبة 80٪، والبتكوين كاش بنسبة 80٪، والريبل بنسبة 88٪.
ولكن محمد العريان، وهو كبير المستشارين الاقتصاديين لـ Allianz، وصوت محترم على نطاق واسع في تحليل السوق، صرح من ناحيته :

“أن العملات الرقمية لم ينتهي أجلها بعد، ولا التكنولوجيا الأساسية التي تكمن ورائها أيضاً. كما سنشهد حركة اعتماد وتبني واسعة النطاق من قبل القطاعين العام والخاص على حد سواء لتكنولوجيا البلوكشين والتقنيات ذات الصلة بها”

وقد يبدو ذلك مثل شعار “تقنية البلوكشين ستبقى، وليس البتكوين” الذي حظى بشعبية كبيرة بين كبار وول ستريت، مثل جيم ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان وغيرهم ممن يشعرون بالقلق من البتكوين، ولكنهم مفتونون بالتقنية القائمة عليها وهي البلوكشين.

لكن العريان لا يقلل من شأن البتكوين، الأصل الرقمي نفسه. حيث قال في حزيران/يونيو أن سعر 5000 دولار يمثل فرصة شرائية جيدة للعملة الرقمية الرئيسية. فأفاد:

“من ناحية العملات الرقمية، يتوجب علينا إدراك حقيقة أن التبني لن يكون كبيراً وسريعاً مثلما يرغب مؤيدو العملات الرقمية. وأعتقد أن هذه العملات ستستمر لفترة طويلة، وستؤدي دوراً فعالاً في النظام الإيكولوجي، ولكنها لن تكون كما يرغب الجميع أن تكون”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Yahoo Finance

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare