أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

محلل بنك JPMorgan: عقود البيتكوين الآجلة يمكنها رفع العملات الرقمية إلى فئة الأصول الناشئة

71372600 - indianapolis - circa february 2017: jpmorgan chase operations center. jpmorgan chase and co. is the largest bank in the united states ii
382

عرب بت قد يعتبر “جيمي ديمون” الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان أن البيتكوين هو عملية “احتيالية” ولن “تنتهي بشكل جيد”، ولكن أحد كبار المحللين  يتوقع أن إطلاق عقود البيتكوين الآجلة يمكن أن تحول العملات الرقمية إلى “فئة الأصول الناشئة”. فكما ذكرت CNBC، قال “نيكولاوس بانيجيرتزوغلو” وهو خبير استراتيجي في الأسواق العالمية في جي بي مورجان، أن إضافة عقود البيتكوين الآجلة إلى منصات التداول المنظمة سيعطي مصداقية للعملة الرقمية، مما يجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين من المؤسسات وتجار التجزئة.

وقال “بانيجيرتزوغلو” في تقرير له:

“إن إطلاق عقود البيتكوين الآجلة في منصات التداول القائمة، يوفر القدرة على إضافة الشرعية وبالتالي زيادة جاذبية سوق العملات الرقمية من قبل كل من المستثمرين والأفراد والمؤسسات”.

 

ويعد هذا التنبؤ مجرد افتراض، فبعد أشهر من التوقع، كشفت بورصة CME في شيكاغو يوم الجمعة أنها تلقت الموافقة للبدء في تداول العقود الآجلة للبيتكوين في 18 ديسمبر. وفي إعلان منفصل، قالت منصة تجارية أخرى في شيكاغو “CBOE” أنها قامت بتقديم طلب موافقة لمنتجات البيتكوين الآجلة. ويقال أيضًا أن بورصة ناسداك وشركة “Cantor” تخططان لإطلاق عقود البيتكوين. وعلى الرغم من أن العقود الآجلة سيتم تسويتها مقابل النقد، يعتقد العديد من المحللين الماليين أن وجود المنتجات المشتقة من البيتكوين في البورصات المنظمة سوف يقلل في نهاية المطاف من تقلب الأسعار في الأسواق الأساسية ويساعد فئة الأصول الناشئة على أن تنضج لتصبح أداة مالية عادية.

 

وأضاف “بانيجيرتزوغلو” أيضًا:

“إن الإدخال المرتقب لعقود البيتكوين الآجلة ينطوي على إمكانية رفع العملات الرقمية إلى فئة الأصول الناشئة. حيث إن قيمة هذه الفئة الجديدة من الأصول هي دلالة على اتساع نطاق قبولها كمخزن للثروة وكوسيلة للدفع. وبمجرد الحكم على غيرها من مخازن الثروة مثل الذهب، فإن العملات الرقمية لديها القدرة على النمو من هنا.”

 

ومن ناحية أخرى، فإن إعلان بنك جي بي مورجان عن تأييده للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية غير متوقع، نظرًا للموقف المعادية التي اتخذها الرئيس التنفيذي تجاه البيتكوين في الأشهر الأخيرة.  ومع ذلك، فإن الشركة تدرس بهدوء إمكانية إتاحة وصول عملائها إلى العقود الآجلة للبيتكوين بعد إطلاقها من قبل مجموعة “CME”، وانفجار البيتكوين الأخير. في حين أن “ديمون” لم يعلق بعد على هذه المسألة.

ــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews