محفظة منصة Coinbase تقدم خدمة التخزين السحابي للمفاتيح الخاصة

عرب بت – أطلقت منصة تداول العملات الشهيرة Coinbase ميزة جديدة لمحفظة الأصول الرقمية المستقلة. سيوفر البرنامج للمستخدمين إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من مفاتيحهم الخاصة باستخدام إما Google Drive أو iCloud.

تكمن الفكرة في منح مستخدمي محفظة Coinbase شبكة أمان في حالة فقدهم الوصول إلى الجهاز الذي تم تثبيت البرنامج عليه أو أضاعوا مفاتيحهم الخاصة بطريقة ما. ومع ذلك، فقد أبرز البعض في مجتمع العملات الرقمية أن توفير المفاتيح الخاصة على خدمات التخزين السحابي قد يعرض أموال المستخدمين لتهديدات إضافية.

التخزين السحابي للمفاتيح على محفظة Coinbase التي يتحكم بها المستخدمون

تعتبر شركة Coinbase التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، واحدة من منصات التداول القليلة التي أطلقت برنامجها الخاص بالمحفظة، مما يساعد على تعزيز نوع السيادة النقدية التي تحمل عنوان “إثباتات المفاتيح” التي أطلقها ترايس مايز في الذكرى السنوية العاشرة لشبكة البتكوين. مستخدمو محفظة Coinbase هم المالك الوحيد لمفاتيحهم الخاصة. على هذا النحو ، من المحتمل أنهم يتمتعون بدرجة أعلى بكثير من الأمن من أولئك الذين يختارون ترك الأموال في المنصات المركزية، التي هي عرضة للتخريب وغيرها من الخروقات الأمنية.

إن أحدث ميزة تم إطلاقها لمحفظة Coinbase هي خيار مدمج لعمل نسخة احتياطية من المفاتيح الخاصة للمستخدم إما على Google Drive أو iCloud. من المفترض أن يوفر لهم طريقة إضافية للوصول إلى أموالهم من العملات الرقمية إذا فقدوا الوصول إلى المحفظة لسبب ما.

وفقاً لمقالة مدونة Coinbase، سيتم تشفير وحفظ نسخ من المفاتيح الخاصة سحابياً وستتطلب كلمة مرور المحفظة للدخول إليها.

تستمر المشاركة في القول بأن Coinbase لن يتمكن من الوصول إلى كلمات مرور المستخدمين أو أموالهم في أي وقت عند استخدام المحفظة. كما تنص أيضاً على أن مقدم الخدمة السحابية لن يتمكن من الوصول إلى أي منهما لأنه لا يمكن فك تشفير المفاتيح إلا باستخدام كلمة المرور التي يحددها المستخدم.

تقول Coinbase إنها لا تزال يشجع مستخدمي برنامج محفظتها على الاحتفاظ بنسخ احتياطية من مفاتيحهم الخاصة يدوياً. وتذكر الوظيفة المستخدمين أيضاً بأهمية استخدام المصادقة الثنائية كإجراء وقائي إضافي للأمان.

يكلف تحسين الخدمات التضحية ببعض الأمن

لا ينبهر الجميع بأحدث تحديث لمحفظة Coinbase. فلم يعجب التحديث الأخير الكثير من عشاق العملات الرقمية. في التعليقات على تويتر، أعرب أعضاء آخرون عن قلقهم بشأن التحديث. واسماه احدهم بأنه يحقق “حلم المتسللين”.

كان الآخرون أكثر فهماً للدوافع المعلنة لـ Coinbase في إجاباتهم ولكنهم ما زالوا يطلقون عليها فكرة خطيرة بشكل عام. بينما جادل آخرون بأن هذه الوظائف سهلة الاستخدام على محفظات العملات الرقمية ضرورية إذا أردنا رفع تبني البتكوين والعملات الرقمية.

في حين أنه من الصحيح بالتأكيد أن مستخدمي محفظة Coinbase الذين يختارون عمل نسخ احتياطية من مفاتيحهم إلى السحابة يخلقون فرصة هجوم إضافي ضد أنفسهم، لأن بعض الراحة ستكون تستحق الحد الأدنى من الأمن. لا توجد طريقة تخزين للعملات الرقمية لا يمكن اختراقها حقاً وتتطلب أنواع مختلفة من المستخدمين مستويات مختلفة من الأمان. البعض على استعداد للتضحية قليلا (أو حتى الكثير) لمزيد من الراحة. إذا كانوا مدركين للمخاطر الإضافية، فيجب أن يكونوا أحراراً في اتخاذ القرارات الخاصة بهم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare