محفظة جديدة للسيارات تسمح بمدفوعات IOTA تلقائياً

عرب بت – كشفت شركة ألمانية متخصصة في تقنية المعلومات النقاب عن محفظة جديدة للسيارات ستسمح للسيارات بشراء الوقود تلقائياً أو شحن الخدمات باستخدام عملة MIOTA.

عرضت شركة Accessec محفظة سيارتها الجديدة للجمهور في الأسبوع الماضي. وقد أدمجت في السيارة، محفظة تتفاعل تلقائياً مع نقاط البيع. ويمكنه تهيئة الخدمات، مثل تفويض نقطة البطارية لبدء الشحن، ودفع المبلغ المستحق مباشرة للتاجر.

ووفقاً لـ Sven Feuchtmüller، وهو مستشار أبحاث في شركة Accessec، يحتاج السائقون فقط إلى التأكد من أن مكوني الجهازين قريبين بما يكفي لبدء التفاعل فيما بينهما. فقال :

“في مثال محطة السيارة وشحنها، يمكن للمرء ببساطة القيادة نحو المحطة وتوصيل الشاحن. سيتم تنفيذ التفويض والمدفوعات تلقائياً بواسطة سيارتك في الخلفية”

تستند محفظة السيارة على الشبكة الرئيسية لـTangle، وتستخدم عملات MIOTA لتحويل القيمة إلى التجار. أخبر دومينيك شينر، المؤسس المشارك لمؤسسة IOTA، أن المؤسسة متحمسة جداً للأخبار والفوائد التي يمكن أن تجلبها إلى نظام IOTA البيئي.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت أي شركات أو شركات تصنيع السيارات قد أبدت اهتماماً بالتكنولوجيا، رفضت شركة Accessec التعليق.

ماذا تخبأ IOTA أيضاً من المشاريع؟

ركزت IOTA على سد الفجوات بين التقنيات الموزعة (DLT) وقطاع إنترنت الأشياء المزدهرة (IoT). مع العديد من الأجهزة التي ترسل البيانات تلقائياً إلى الشركات المصنعة والأجهزة الأخرى، تم تصميم Tangle لتسهيل الاتصالات والدفعات من آلة إلى آلة (M2M) بسرعة وبصورة عالية.

تظهر البيانات التي تم جمعها من قبل Tangle Explorer أن الشبكة تعالج حالياً أقل من خمس معاملات في الثانية (TPS). هذا هو تقريباً نفس إنتاجية شبكة البتكوين.

في كانو الثاني/يناير 2018، وقعت IOTA شراكة مع حكومة تايبيه، العاصمة التايوانية، لاستكشاف كيفية دمج Tangle في مبادرات المدينة الذكية الجديدة. أعلنت سلطات تايبيه عن نظام جديد لتحديد الهوية، باستخدام بروتوكول Tangle، في حزيران/يونيو الماضي.

إن محفظة السيارات ليست أول مغامرة لـ IOTA في قطاع السيارات. حيث أنها تعمل بشكل وثيق مع فولكس فاجن لدمج Tangle في ميزة Connect الجديدة لشركة صناعة السيارات، مما يسمح للسائقين بالتحقق من عدد الأميال التي تقودها سياراتهم.

في ذلك الوقت، كان من المتوقع إطلاق الميزة في وقت ما في الربع الأول من هذا العام، كما ذكرت Crypto Briefing في حزيران/يونيو الماضي.

هذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها شركة Accessec مع IOTA. أجرت الشركة تدقيقاً حول محفظة Trinity للمشروع في الأشهر التي تسبق إطلاق الإصدار التجريبي للمحفظة في آب/أغسطس من العام الماضي.

على الرغم من أن محفظة IOTA للسيارات الجديدة سيتم استخدامها لأول مرة للسيارات، إلا أن Accessec تعتقد أن البرنامج يحتوي على تطبيقات واسعة النطاق. ويمكن استخدامه في أي حالة استخدام حيث يشتري بعض الممثلين بعض الخدمات من بعض نقاط البيع (أو من أي ممثل آخر).

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptobriefing

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare