محفظة عملة نانو تواجه مشاكل أمنية متعددة، وفريق عملها يطلب من المستخدمين نقل أموالهم على الفور

عرب بت – تملك نانو، العملة التي تركز على المعاملات الفورية، مشكلة متكررة مع وجود أخطاء فنية غير متوقعة. ولم يكن الإصدار الأخير من محفظة نانو الرسمية مستثنى من ذلك، حيث وجد المطورون خللاً يهدد أمن أموال المستخدمين.

فريق نانو: “قم بنقل أموالك على الفور إلى محفظة أخرى”

جاء يوم 21 يونيو لإطلاق إصدار محفظة نانو التي طال انتظارها، مع ارتفاع الأسعار بأكثر من 10٪ في غضون 24 ساعة. وبذلك صعدت محفظة نانو بسرعة إلى الصفحات الأمامية لمتاجر التطبيقات، مع تحقيق التطبيق حالة من الانتشار الرئيسي على متجر Google Play. حيث حصدت المحفظة على نظام أندرويد أكثر من 10000 تحميل بسرعة كبيرة، ويتوقع المستخدمون أرقاماً مماثلة على الأنظمة الأساسية الأخرى.

ومع ذلك، بعد خمس ساعات فقط من الإعلان الرسمي، وجد المطورون عيباً أمنياً في الأوامر البرمجية لإصدار نظام أندرويد من المحفظة. فقام فريق نانو بنشر رسالة على التويتر لإعلام المستخدمين بالمشكلة. فأوضح الفريق أن الخطأ يؤثر فقط على إصدارالمحفظة لنظام أندرويد، وينصح المستخدمين بتحويل الأموال المخزنة على تلك المحافظ إلى محفظة آمنة.

فقد كانت النسخة الأصلية من المحفظة تحمل مشكلات في توليد الرموز الأساسية العشوائية الفريدة من نوعها. ولكن طمأن تروي ريتزر، رئيس الاتصالات في نانو، المستخدمين في مشاركة في Reddit، مؤكداً:

“من فضلكم استمرو في نقل الأموال من إصدار اندرويد للمحفظة. وهناك تحديث قادم سيجبر المستخدمين على تغيير الرموز الأصلية باستخدام عملية صحيحة”

وبحلول الصباح التالي، حل الفريق المشكلة وأصدر تحديثاً لمتجر Google Play. وعلى الرغم من جهود التصحيح السريعة، عثر المطورون على خطأ آخر في الإصدار المحدث، وأصدروا تغريدة صباح أمس:

“تم تعطيل العمل على محافظ أندرويد بشكل مؤقت إلى حين إصلاح الخطأ”

وبهذه التغريدة نسب المستخدمون كلمة “عمل” إلى نظام إثبات العمل (POW) الذي ستستخدمه نانو لعملية التعدين. وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية، يتم “تعدين” معاملات نانو من خلال محافظ المستخدمين، حيث يتم تخصيص كميات صغيرة من قوة الحوسبة إلى المحفظة. ويعني هذا أن إيقافاً “مؤقتاً” على نظام عمل المحفظة يعمل على إيقاف أي معاملات صادرة على أجهزة نظام أندرويد. وعلى الرغم من أن التفاصيل نادرة حول كيفية معالجة الفريق لهذه المشكلة، إلا أنه يمكن الافتراض أن الفريق يبذل كل ما في وسعه لحل هذه القضايا.

هل كان عام 2018 عاماً صعباً بالنسبة لعملة نانو؟

لم تكن عملة نانو بأفضل حالاتها خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أصبحت عملية اختراق منصة BitGrail وسرقة مليون دولار عنواناً رئيسياً في جميع أنحاء صناعة العملات الرقمية. وفي ذلك الوقت، كانت منصة BitGrail واحدةً من منصات التداول الوحيدة التي تدعم عملة نانو، على الرغم من أن هذه العملة الرقمية تحتل المرتبة الـ 20 على CoinMarketCap.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا يوجد سوى منصة تداول واحدة لعملة نانو، لذا تمكن القراصنة، أو فريق القراصنة، من سرقة كميات كبيرة من العملة من مصدر واحد. ومع هذا لا يزال مستخدمو نانو يواجهون مشكلات في منصات التداول، معترفين بأن هناك مشكلات في عمليات السحب على منصة التداول Binance. وعلى مدار الأشهر الثلاثة الماضية، أبلغ المستخدمون أن عمليات السحب لعملة نانو في منصة Binance كانت غير متاحة في كثير من الأحيان. ومنذ ذلك الحين، أعادت منصة Binance عمليات سحب نانو.

وعلى الرغم من أن الأشهر الستة الأولى لم تكن واعدة جداً لمشروع هذه العملة الرقمية، إلا أن العديد يأملون في نجاح هذه العملة التجريبية التي لا تتطلب رسوماً تقريباً وسهلة الاستخدام.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare