إضافة محفظة إثيريوم مدمجة إلى متصفح أوبرا الجديد

عرب بت – أعلنت شركة أوبرا عن الإصدار العام لمتصفح الويب “Web 3-ready” على الأندرويد، والذي يبرز بشكل خاص محفظة عملات رقمية مدمجة فيه.

كان دعم متصفح أوبرا لمحفظة العملات الرقمية لأجهزة الأندرويد متوفراً مسبقاً في الإصدار التجريبي، وهي تدعم الإثيريوم وغيرها من عملات ERC-20. كما يوفر التطبيق الآن الدعم (لمقتنيات ERC-721) مثل CryptoKitties، وكذلك التطبيقات اللامركزية المعتمدة على الإثيريوم، أو التطبيقات اللامركزية (dapps)، التي يمكن الوصول إليها من المحفظة. صرح تشارلز هامل، مدير منتجات أوبرا كريبتو في بيان صحفي:

“حتى الآن، استخدام العملات الرقمية عبر الإنترنت والوصول إلى Web 3 يتطلب تطبيقات أو ملحقات خاصة، مما يجعل من الصعب على الناس حتى تجربة ذلك. يزيل متصفحنا الجديد هذا العائق أمام العديد من الناس”

وفي حديثه إلى CoinDesk، قال هاميل إن المنتج الجديد هو إلى حد كبير يشبه النسخة التجريبية، ولكنه اقتراب أكثر من جمهور أوسع بكثير، كانت الشركة قد أخذت تعليقات وردود المستخدمين بعين الحسبان وحددت واجهة المستخدم للتطبيق بشكل كبير.

وأصبح التطبيق الآن يستخدم لغة أقل إرباكاً للمستخدمين ويقلل من الخطوات اللازمة لإعداد المحفظة. اختارت الشركة دعم الإثيريوم لأنها تمتلك أكبر مجتمع للمطورين لبناء تطبيقات لامركزية (dapps) وقد جمعت الكثير من الزخم وراء ذلك، وفقاً لأوبرا.

إضافة محفظة إثيريوم مدمجة إلى متصفح أوبرا الجديد

تدمج محفظة العملات الرقمية في أوبرا واجهة برمجة تطبيقات الويب Web3، مما يسهل التفاعل مع dapps. وتسمي الشركة أداة للوصول إلى المعلومات وإجراء المعاملات عبر الإنترنت وإدارة هوية المستخدمين عبر الإنترنت بطريقة تمنحك مزيداً من التحكم.

انتظار ردود الأفعال

وقال هاميل إنه خلال مرحلة الإصدار التجريبي، تلقت أوبرا تعليقات من مطورين يريدون ضمان عملهم على النحو المقصود في المتصفح.

وكنتيجة لذلك، صرح هامل أنهم قد تمكنوا من تحقيق استقرار أفضل وتوافق أفضل مع التطبيقات اللامركزية (dapp)، مضيفاً أن المحفظة أكثر أماناً بكثير من ملحق المتصفح.

من خلال متصفح أندرويد المتوفر الآن على متجر جوجل بلاي، تخطط أوبرا لإضافة تحديثات مماثلة إلى متصفح سطح المكتب الكامل الخاص بها لنظام التشغيل Windows وMac وLinux في وقت ما في عام 2019، في حين يتوفر إصدار مطور البرامج بالفعل للاختبار.

فيما يتعلق بتطبيق أبل ونظام الـ iOS، صرح هامل أنه نظراً لكونها بيئة أكثر تحدياً وصارمة بالنسبة لمزودي التطبيقات، لن يكون محور تركيز الشركة حالياً. وقال كريستيان كولوندرا، نائب الرئيس التنفيذي للمتصفحات في أوبرا، في بيان:

“يحدونا الأمل في أن تؤدي هذه الخطوة إلى تسريع نقل العملات الرقمية من المضاربة والاستثمار إلى استخدامها لأجراء المدفوعات والمعاملات الفعلية في حياة المستخدمين اليومية”

وفي تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت شركة أوبرا شراكة مع شركة الخدمات الاستشارية والمالية ليدجر كابيتال للاستفادة من تقنية البلوكشين. في ذلك الوقت، قالت الشركتان إنهما تبحثان عن تطبيقات جديدة وعن حالات استخدام لتقنية البلوكشين، بالإضافة إلى “فرص النمو” للتكنولوجيا في منتجات أوبرا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare