محتالو العملات الرقمية يسرقون حسابات “تويتر” الموثقة لخداع المستخدمين

 عرب بت – يستخدم المحتالون الخبيرون في شؤون العملات الرقمية موقع التواصل الاجتماعي “التويتر” لاستغلال المستثمرين قليلو الخبرة الذين يريدون جني الأموال بسهولة. وفي غالب الأحيان، يقدم المحتالون أنفسهم على أنهم أعضاء مجتمع مؤثرين، ويعدون هؤلاء الذي يرسلون إليهم عملات رقمية معينة بمكافأة تكبر بكثير تبرعهم الأولي. والآن، فقد بدأوا بسرقة حسابات التويتر الموثقة ليظهروا بأنهم أكثر مصداقية.

ومن أجل إضفاء الشرعية على هذه الخطوة، يضيف المحتالون إثر ذلك ردود وهمية على التغريدة طالبين التبرعات. وتزعم هذه الردود عادة أنهم تلقوا تمويلاً من نوع ما، في حين يقدمون شكراً للشخص الوهمي (الذي يفترض أن يكون تبرع بالمال). وعادة ما يسهل اكتشاف هؤلاء المحتالين في ضوء أنهم خلقوا مؤخراً بعض الحسابات باسم مستخدم وحروف إضافية، ودون علامة التوثيق الزرقاء التي يعطيها موقع تويتر وحده لمستخدميه. ووفقاً لـ “Buzzfeed News” تمكن المحتالون مؤخراً من ابتكار حساب تويتر وهمي موثق لمؤسسة “Tron” وهي المنظمة التي تقف خلف عملة (Tron (TRX وللقيام بذلك، بدا وأنهم سرقوا حساب “Literacy Bridge” المنظمة غير الربحية التي تتخذ من سياتل مقراً لها وتركز على تحسين الصحة والدخل ونوعية الحياة للمجتمعات المحرومة من العالم.

وبعد الاستيلاء على حساب “Literacy Bridge” الشرعي، غير المحتالون صورة الحساب الشخصية ووضعوا تغريدة تشابه تماماً تلك التي وضعتها “Tron Foundation” الحقيقية، لكنهم قاموا بتغيير اسمه قليلاً إلى “Tronfoundational” لاحظ حرف الـ “L” في نهاية الكلمة. ومن خلال استخدام الحساب الزائف، أجاب المحتالون على تغريدة نشرها مؤسس “Tron” جوستن سن، طالبين التبرعات. وتلقت التغريدة وفقاً لـ “Buzzfeed” أكثر من 200 إعجاب وإعادة نشر؛ الأمر الذي ربما يعود إلى علامة التوثيق الزرقاء.

وقد لاحظ مستخدمو تويتر التغيير، ونشروا الكلمة بسرعة. وكشف جيف غولدبيرغ، مستخدم تويتر الذي يبلغ بشكل متكرر عن الحسابات المزعجة، حساب “Tron Foundation” المزيف. وفي حوار له مع “Buzzfeed” قال:

“لقد لاحظت أنه كان حساباً قانونياً لذلك فتنت به على الفور. وبالنسبة لي، كان من الواضح أنه حساب وهمي، بالنظر إلى أنني واجهت حسابات تشابهه لبعض الوقت. ولكن، بالنسبة للآخرين وبوصفه يظهر كحساب شرعي، فقد شاهدت الناس أيضاً يسقطون في شركه تماماً”

وبعد أن أبلغت “Buzzfeed” و “Tron Foundation” عن الحساب الزائف، تم إيقافه. ومع ذلك، لم يكن هذا حادثاً منفصلاً. فقد تمكن قراصنة الانترنت على ما يبدو من سرقة حساب شرعي آخر تابع لفريق تصميم ملابس الرجال الفاخرة في لندن، والذين يمضون باسم “Adaxnik” وبعد سرقة هذا الحساب، تسلل القراصنة إلى حساب جوستن سن. وفي الوقت الحالي، يبدو مؤسس “Tron” وأنه يملك حسابين شرعيين على التويتر، يحاول أحدهما مساعدة المستخدمين على البقاء آمنين مع توسيع نطاق وصول “Tron” والثاني يزعم أن هناك مكافآت في الطريق، وهو يرسل للمستخدمين رابطاً إلى موقع وهمي.

ويمكن أن يقع بعض اللوم على تويتر نفسه أيضاً، وذلك لأنه من المفترض به أن يحذف الحسابات القانونية فور أن يتم تغيير اسم مستخدمها. وفي نهاية اليوم، فسر رئيس منصة “Binance” التنفيذي تشانغ بينغ تشاو، الذي جعل من حسابه شرعياً في الآونة الأخيرة، الأمر بوضوح كالتالي:

“لا تثق بأي شخص يطلب المال أو يوفره على التويتر”

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare