دول مجموعة العشرين تسعد لتنظيم العملات الرقمية تمشياً مع معايير مجموعة العمل المالي (FATF)

عرب بت – وقعت دول مجموعة العشرين على إعلان مشترك في بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية، حيث وعدت المجموعة بتنظيم العملات الرقمية ومكافحة استخدامها لغسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتماشى مع معايير مجموعة العمل المالي (FATF).

وجاء في الإعلان الذي وقعت المجموعة عليه :

“سنقوم بتنظيم الأصول الرقمية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب بما يتماشى مع معايير مجموعة العمل المالي، وسننظر في ردود أخرى حسبما تقتضي الحاجة”

تم إنشاء FAFT من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، كمنظمة تضع السياسات لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وبدأت مجموعة العمل المالي مناقشة السبل لإدخال قواعد ملزمة تحكم تداول العملات الرقمية عالمياً، في وقت سابق من هذا العام. وسعت المنظمة أيضاً إلى وضع القواعد الحالية في محاولة لاستيعاب حقائق السوق الجديدة.

ووفقاً لإعلان مجموعة العشرين، فإن “الردود الأخرى” ستُقدم حسب الحاجة. كما أن الدول ستستمر أيضاً في مراقبة الاقتصاد العالمي، والذي يتحول إلى الرقمنة سريعاً. وأضاف الإعلان أن المجموعة ستسعى للحصول على حل يستند إلى توافق الآراء لمعالجة التأثيرات رقمنة الاقتصاد على النظام الضريبي الدولي مع تحديث في عام 2019 وتقرير نهائي في عام 2020.

أصدر منتدى G20 أول بيان في تموز/يوليو الفائت، حيث سعى لتطبيق معايير مكافحة غسل الأموال على قطاع العملات الرقمية بحلول تشرين الأول/أكتوبر. في ذلك الوقت كانت قد ذكرت أن الدول الأعضاء فيها ستستمر في مراقبة القطاع، في حين تدعي أن القطاع لا يمثل أي تهديد مالي على الاقتصاد العالمي.

تكليف مجلس الاستقرار المالي (FSB) بتنظيم العملات الرقمية

وقد كلف المنتدى هيئة التنظيم المالي، وهي مجلس الاستقرار المالي (FSB)، برئاسة مارك كارني، مسؤول بنك إنجلترا، الذي يشجع على المراقبة الصارمة لأسواق العملات الرقمية لوضع إطار لمراقبة القطاع. ونشرت هيئة الرقابة مجموعة من المقاييس التي قد تستخدمها لمراقبة الأسواق وتحقيقها. وتم تطوير إطار عمل FSB بالشراكة مع لجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق. وجاء في إطار عمل المجلس :

“الهدف من الإطار هو تحديد أي مخاوف متعلقة بالاستقرار المالي. ولتحقيق هذه الغاية، فإنه يشتمل على مقاييس تحدد المخاطر التي من المرجح أن تسلط الضوء على المخاطر المصاحبة للعملات الرقمية، وذلك باستخدام البيانات من المصادر العامة عند توفرها “

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare