متجر “T-Mall” الخاص بمجموعة “Alibaba” ينقل التجارة الإلكترونية العالمية إلى تكنولوجيا البلوكشين

عرب بت – أفادت تقارير بأن منصة التجارة الالكترونية “T-Mall” التابعة لمجموعة “Alibaba” تتبنى تكنولوجيا البلوكشين في سلسلة توريدها عبر الحدود، وذلك من خلال شراكة مع شركة الخدمات اللوجستية “Cainiao“.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء الصينية “Xinhua” يوم أمس الأربعاء، تهدف الشراكة إلى نقل المعلومات التي تتعلق باستيراد وتصدير السلع إلى البلوكشين، والتي يمكنها إثر ذلك تتبع بلد المنشأ لهذه السلع والموانئ وأساليب الشحن، فضلاً عن الموانئ التي تستقبل الشحنات والتقارير الجمركية.

ويأتي الإطلاق الجديد في الوقت الذي تضاعف فيه “Coiniao”، التي تعتبر علي بابا مستثمرة فيها، إيمانها بأن البلوكشين تملك إمكانات هائلة ليتم اعتمادها في التجارة الالكترونية عبر الحدود. وتحقيقاً لهذه الغاية، تدعي الشركة أن العملاء الصينيين من المدن المختلفة التي تغطيها “Coiniao”، بما فيها شنغهاي وقوانغتشو وشنتشن، سيتمكنون من تتبع المعلومات اللوجستية المستندة إلى البلوكشين لحوالي 30 ألف سلعة من 50 دولة عن طريق تطبيق التجارة الالكترونية على الهاتف النقال. في حين تُظهر هذه الشراكة أيضاً آخر خطوة اتخذتها “علي بابا” لتحسين ثقة المستهلك في المعركة ضد المنتجات المزيفة.

وكما ذكر سابقاً، فقد تعاونت علي بابا مع “PwC” في وقت سابق من العام لتطوير نظام يرمي إلى تخفيض حالات الاحتيال في مجال الأغذية من خلال تكنولوجيا البلوكشين، والذي يطلق عليه اسم “Food Trust Framework“.

ــــــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare