متاجر تابعة لسامسونج تبدأ بقبول مجموعة من العملات الرقمية

عرب بت – بدأت أربعة متاجر رسمية تابعة لشركة سامسونج في دول البلطيق قبول المدفوعات ببعض العملات الرقمية، بما في ذلك: البتكوين والاثيريوم واللايت كوين والريبل والداش ونيم وستيم.

وبهذا يمكن لمستخدمي العملات الرقمية في Tallinn وRiga وVilnius وKaunas، الآن شراء هواتف سامسونج وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر باستخدام العملات الرقمية. ويمكنهم ذلك من خلال CopPay، وهو معالج دفع بمثابة BitPay. وحسب ما يقال فإن المتاجر ستبدأ بقبول العملات الرقمية قريباً. فأوضح أحد متحدثي CopPay لم يرغب في ذكر اسمه قائلاً أنه لا يمكنهم حتى الآن الكشف عن أيٍ من هذه المعلومات بعد، ولكن الشركة تناقش إمكانيات طرحها في متاجرها عبر الإنترنت أيضاً. كما أن CopPay تعمل حالياً مع “حوالي 50 تاجراً مختلفاً.

وكما هو الأمر في BitPay، فإن CopPay تملك خيار التحويل الفوري إلى عملات ورقية أو الاحتفاظ بالعملات الرقمية.  ويقول ممثل CopPay:

“يعمل نظامنا في وضعين: وضع العملات الرقمية ووضع التداول. وفي وضع العملات الرقمية يختار التاجر الاحتفاظ بالعملات الرقمية، ولكن التجار الذين يفضلون هذا الخيار هم أقلية. فمعظم من يختار هذا الخيار هم محبي العملات الرقمية والمتحمسون لها حقاً”

ومن المثير للاهتمام، أنهم يدفعون رسم بنسبة 1٪ إذا تم اختيار وضع التداول، حيث يتم تحويل العملات إلى نقود ورقية، ولكن لا رسوم عليهم إذا أبقوا على العملات الرقمية. وأضاف بهذا الشأن أن المنصة مجانية تماماً لاستخدامها في أي نوع من الأعمال، سواءاً أكانت كبيرةً أو صغيرةً. وتبلغ قيمة الرسوم عند التحويل إلى النقود الورقية فقط 1٪، نظراً لتغطية تكاليف المنصة أيضاً.

وتتخذ شركة معالجة الدفع CopPay ليتوانيا كمقر لها، مع الكثير من التركيز حالياً على منطقة بلطيق ليتوانيا واستونيا ولاتفيا. وقد تم تطوير منصة الدفع من خلال ConsensusLab، والتي يبدو أنها شركة بلوكشين ناشئة. ومع عدم الكشف عما إذا كان لديهم أي تمويل، هناك أخبار بشأن عقد عملية دعم عملة أولية (ICO).

ومن ناحية أخرى، فإن هناك عدد من الأسماء الكبيرة التي تقبل البتكوين في متاجرها على الإنترنت، ويشمل ذلك مايكروسوفت وSteam وDell والكثير أيضاً. و بهذا فإن الكثير ساروا في الاتجاه نفسه لكن القليل فقط من اتخذ خطوة إضافية، وستكون متاجر سامسونج عبر الإنترنت التي تقبل العملات الرقمية ​​المذكورة أعلاه هي الأولى من نوعها التي تقبل عملات غير البتكوين. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانوا سيفعلون ذلك بالفعل أم لا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Trustnodes

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare