ما القادم لعملة البيتكوين كاش؟ وكيف سيتم وقف خسارة المستخدمين؟

0

عرب بت–  إن الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش ليس في الأفكار فقط، وإنما هو أكبر من ذلك بكثير. فقد أدى الهوس التقني من قبل بعض مستخدمي كلا العملتين إلى خسارتهم، سواء بشكل مؤقت أو دائم. ولكن يبدو أن هذا السيناريو قد ينتهي قريبًا، حيث أعلن فريق مطوري البيتكوين كاش مؤخرًا أنهم يتخذون خطوات لمعالجة هذه المشكلة. وخلاصة القول، إن البيتكوين كاش انقسمت في الأصل عن البيتكوين في وقت سابق من هذا الصيف في محاولة لتجربة رؤية تقنية مختلفة على المدى الطويل لهذه التكنولوجيا. وعلى الرغم من كل الاختلافات، إلا أن التشابهات بينهما هي التي تسبب المشكلة. فعندما تقوم البيتكوين كاش بخلق شبكة بلوكشين جديدة من تاريخ المعاملات البيتكوين، فإنها تأخذ الكثير من التعليمات البرمجية القديمة معها، بما في ذلك تنسيق العنوان الذي يستخدمه المستخدمون لإرسال الأموال. والمشكلة في ذلك، هي أنه إذا لم يكن المستخدمون حذرين، فإنه من الممكن أن يتم إرسال البيتكوين كاش إلى عناوين البيتكوين الخاصة بهم، أو العكس. حيث يكشف بحث جوجل عن العشرات من المشاركات في المنتديات يشكوا فيها المستخدمون من هذه المشكلة. فقد قال أحد المستخدمين في منتدى تقني:

” قمت عن طريق الخطأ بإرسال البيتكوين إلى عنوان البيتكوين كاش، فهل هناك طريقة لاستردادها، هل هناك شخص يمكن أن يساعدني في هذه المسألة؟”.

 

ومع ذلك، فإن الحل في متناول اليد: حيث تحتاج تنسيقات العناوين ببساطة إلى تغيير بحيث لا تكون متوافقة مع عناوين البيتكوين. ويعتقد “أموري سيشيت” المطور الرئيسي ل البيتكوين (يقوم بتنفيذ برمجيات البيتكوين كاش)، أن تحقيق هذا ينبغي أن يكون الخطوة الكبيرة المقبلة للمشروع. وعندما أعلن عن عمله على تنسيق عنوان جديد يسمى “CASHADDR”، وصفه بأنه تغيير ضروري، معتبرًا أن هذا التغيير يمكن أن يتم في أقرب وقت خلال شهر ديسمبر. وأضاف أيضًا في وقت لاحق:

“من أجل الحد من الارتباك بالنسبة للمستخدمين خلال استخدام عناوين مختلفة، أعتقد أنه من المهم نشر هذا قريبًا ووقف التشتت  في النظام”.

التغيير في عملة البيتكوين كاش

على عكس التغيير الكبير الأخير في البيتكوين كاش، فإن هذا التغيير لن يحتاج إلى أن يكون على شكل انقسام. وهذا يعني أنه لن يكون الجميع بحاجة إلى ترقية برامجهم من أجل البقاء على الشبكة. حيث يقول “كالين كوليانو” ل CoinDesk: أن المقصود “هو أن أزواج المفاتيح المشفرة العامة والخاصة لن تتغير، وإنما سيتم تمثيلها بطريقة أخرى فقط بحيث تبدو مختلفة في برامج المحفظة”.

 

ومع ذلك، قال أن الترقية سوف تكون أكثر سلاسة في حال قام الجميع، بما في ذلك مقدمي خدمات المحافظ، بتبني التغيير مقدمًا. وبهذه الطريقة، فإن النظام كله سيكون على بينة بالعناوين جديدة. ولكن ما يثير الاهتمام هو أن اقتراح “سيشيت” مُستمد من التغييرات الأولى التي طرحها المساهمين في البيتكوين الأساسية، ومجموعة التطوير التطوعي القائمة على تنفيذ البرامج الرئيسية للبيتكوين. وعلى الرغم من أن البيتكوين كاش تعتزم التنافس مع البيتكوين في محاولة لدفع رسوم أقل، إلا أن هذا الاستلهام من تنفيذ البرنامج الرئيسية للبيتكوين يُظهر أن العملتين لا تسيران على مسارات مختلفة تمامًا.

 

 

الحصول على الإجماع في تطوير عملة البيتكوين كاش

مع كل ذلك، فإن لجنة التحكيم لا تزال خارج الموضوع فيما إذا كان سيتم اعتماد الاقتراح. ويقول المطورون أنه هذا يحتاج إلى إجماع من قبل مجتمع البيتكوين كاش. فعلى سبيل المثال، يوافق أحد المطورين “روي باغامي” على إدخال صيغة عنوان جديدة، لكنه قال إنه ليس من المعجبين بهذا، لذا اقترح شيئًا آخر. في حين قام مطور آخر “فريتريدر” بنشر دراسة استبيانية في المجتمع للحصول على فكرة أكثر وضوحًا حول الموضوع. ومع ذلك، دافع آخرون عن هذا التغيير، فقال المستشار ل CoinDesk: “إنه اقتراح جيد”.

 

وعلى نطاق أوسع، فإن المطورين لديهم توقعات متفائلة للبيتكوين كاش. وقد اقترح مساهمون آخرون الخطط على المدى الطويل مع التحسينات الممكنة للبيتكوين كاش، مثل معالجة خلل “مرونة المعاملة”. وفي حين أنها قد تكون تلميحًا لما سيأتي، إلا أنها ولدت في الغالب نقاشًا حادًا. وفي كلتا الحالتين، فإن تغيير شكل العنوان الذي قد يبدو وكأنه تغيير صغير، من الممكن أن يكون علامة على مزيد من التمايز بين البيتكوين والبيتكوين كاش.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare