ما السر وراء ارتفاع سعر البتكوين مرتين خلال أربعة أيام؟

عرب بت – قفز سعر البتكوين مرتين خلال الأيام الأربعة الماضية، حيث ارتفع بأكثر من 10 في المئة إلى ما يزيد قليلاً عن 6.600 دولار بعد أن تراوح سعر السعر تحت 6000 دولار معظم الأسبوع الماضي.

وبينما يحتفل البعض في منتديات Bitcoin Talk و Reddit’s /Bitcoin بعودة السوق الصاعدة، يشكك البعض الآخر – ويتوقع المضاربون حدوث انخفاض مرة أخرى قريباً بعد أشهر من هبوط أسعار البتكوين وغيرها من العملات الرقمية. وفيما يلي بعض الأمور التي من المحتمل أنها تسببت بتحرك سعر البتكوين، ولماذا لا يعني ذلك أن سعر البتكوين سيبقى فوق 6000 دولار لفترة طويلة.

ما السر وراء ارتفاع سعر البتكوين مرتين خلال أربعة أيام؟

 

حافظة Coinbase

على الرغم من زيادة الأموال المؤسسية التي تدفقت إلى البتكوين والعملات الرقمية الأخرى في عام 2017، يمكن أن يكون هناك الكثير الكثير في المستقبل. ولتشجيع كبار المستثمرين على الدخول إلى هذا الفضاء، تريد منصة Coinbase، وهي واحدة من أكبر مزودي خدمات حفظ العملات الرقمية في العالم، أن تجعل “الاستثمار في العملات الرقمية في متناول كل مؤسسة مالية مؤهلة وصندوق تحوط في العالم” ، وأطلقت حافظتها “Coinbase Custody“. حيث كتبت المنصة على موقعها:

“على مدار الأسابيع المقبلة، سنستمر في الوصول إلى مجموعة من العملاء من الطراز العالمي التي تضم صناديق التحوط الرائدة، ومنصات التداول وأفرقة عمليات الـ ICOs”

وتعد حافظة Coinbase مزيجاً من خدمات التخزين خارج الانترنت وخدمات الوساطة المالية، وقد تم إجراء أول عملية إيداع في الأسبوع الماضي. وتزعم شركة Coinbase في الوقت الحالي أنها تحتفظ بما قيمته 20 مليار دولار من الأصول الرقمية وتتوقع أن ينمو ذلك مع توسعها من كل من أمريكا الشمالية وأوروبا إلى آسيا.

ورقة بحثية إيجابية من قبل الاتحاد الأوروبي

أعطت ورقة بحثية من البرلمان الأوروبي متعلقة البتكوين والعملات الرقمية موافقتها التحذيرية وسط عدم اليقين والسلبية من المنظمين العالميين والبنوك المركزية. حيث وجدت الورقة التي تحمل عنوان “العملات الافتراضية وأنظمة البنوك المالية المركزية: التحديات المستقبلية” أن العملات الافتراضية (VCs) “آمنة نسبياً وتمتاز بالشفافية والسرعة”.

في حين كتب مؤلفو التقرير، من مركز البحوث الاجتماعية والاقتصادية:

“قد لا يعجب المنظمون الماليون بالعملات الرقمية بسبب خاصية عدم الكشف عن الهوية التي تمتاز بها أو إمكانية عبورها الحدود. وقد تكون هذه المخاوف مشروعة في بعض الحالات، ولكن يجب ألا يتم تعميمها. ففي معظم الحالات، تنجم معاملات العملات الرقمية عن خيارات العمل الحر للعوامل الاقتصادية، وبالتالي يجب أن يعاملوا من قبل المنظمين مثل أي معاملة مالية أو أداة أخرى، أي بما يتناسب مع أهميتها في السوق، وتعقيدها، والمخاطر المرتبطة بها. نظراً لطابعها العالمي العابر للحدود، فإنه يوصى بمواءمة اللوائح المتعلقة بالعملات الرقمية عبر الولايات القضائية (وهي بعيدة كل البعد عن القضية الآن)”

منصة تداول جديدة تضيف عملة البتكوين

تضيف العملاقة المالية اليابانية”SBI” عملة البتكوين (بالإضافة إلى بعض العملات الأخرى الأصغر حجماً) إلى منصة التداول الخاصة بها، والتي تم إطلاقها الشهر الماضي. ومن المتوقع أن تجلب هذه المنصة، التي يطلق عليها اسم SBI Virtual Currencies، مشترين جدد من مستخدمي SBI البالغ عددهم 23 مليون مستخدم. فعندما أطلقت في شهر حزيران/يونيو، سمحت منصة SBI Virtual Currencies للمستخدمين بشراء عملة الريبل باستخدام الين الياباني، وأضافت أيضاً كل من البتكوين والبتكوين كاش.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Forbes.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare