مايكروسوفت تتجه إلى الحوسبة الموثوقة لتعزيز أمن البلوكشين

عرب بت – يقترح اثنان من طلبات براءة الاختراع المنشورة حديثاً من مايكروسوفت، أن عملاقة البرمجيات تبحث في استخدام بيئات التنفيذ الموثوقة “TEE”.

لكن ما هي بيئات “TEE” بالضبط ؟

وفقاً للمعلومات التي تم جمعها من ملفين تم نشرهما بواسطة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة يوم الخميس، تم تحديد أن بيئات “TEE” تستخدم لتخزين “نوع محدد مسبقاً من شبكات البلوكشين أو برمجية بروتوكول أمان آخر” في “عقدة التحقق من الصحة”. وباستخدام هذا النوع من البيانات، يكون دليل التحقق “TEE” قادراً على التحقق من المشاركين في النظام، والذين يمتلكون معلومات مطابقة للموجودة داخل العقدة. ففي شبكة البلوكشين، تكون العقدة ببساطة نقطة اتصال قادرة على استقبال وتخزين وإرسال البيانات داخل الشبكة.

الفائدة المرجوة من بيئات “TEE”

أولاً، قد تساعد البيئات الموثوقة “TEE” في إنشاء اتحاد شبكة بلوكشين. وذلك من خلال إعداد العقدة الأولى للبلوكشين لتخزين “قائمة عضوية محددة مسبقاً” بين أجزاء أخرى من المعلومات، بحيث يمكن استخدام دليل “TEE” لتحقيق الأمان لأعضاء الشبكة.

ثانياً، قد يساعد دليل “TEE” أيضاً في التحقق من معاملات البلوكشين على شبكة مماثلة، حيث يجب أن تتفاعل عدة كيانات مسبقة الترخيص. على سبيل المثال، باستخدام عملية التصديق هذه من خلال بيئات “TEE” المبرمجة مرة أخرى، يمكن معالجة بعض المعاملات المشفرة على الشبكة وتأكيدها “مباشرة” دون أي حاجة لفك التشفير. وذكر في البراءة:

“في بعض الأمثلة، تقبل الشبكة بالكامل المعاملات، بما في ذلك معاملات chaincode، ويتم تحديث حالات البلوكشين مباشرة. وفي بعض الأمثلة، ليست هناك حاجة لنسخ المعاملة لتأكيد الكتلة”

وبصرف النظر عن هاتين الحالتين، فإن كلا الطلبين لبراءات الاختراع يذكران أيضاً عملية دليل “TEE” في سياق “إطار عمل اتحاد البلوكشين السري (COCO)”، والذي من شأنه أن يسمح بأنظمة تحقق أكثر تعقيداً تتطلب إجماعاً على مجموعة كبيرة من عقد التحقق.

وقد تم تقديم براءات الاختراع هذه بواسطة قسم الترخيص للشركة في وقت مبكر من حزيران/يونيو من العام الماضي. بدأت مايكروسوفت منذ ذلك الحين في تقديم طلبات براءة الاختراع بشأن البلوكشين عبر منصة Azure الخاصة بها. وفي هذا الشهر، تم الإعلان عن تحديث مايكروسوفت لميزات إضافية للمنتج خصيصاً للعملاء الذين يعملون خارج شبكات البلوكشين العامة مثل الاثيريوم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare