مايكروسوفت تعتزم إطلاق خدمة متقدمة للمشاريع باستخدام تقنية البلوكتشين

عرب بت – أعلنت شركة مايكروسوفت عن مشروع خدمة كوكو  (Coco) أول خدمة من نوع البلوكشين السريع جدا والآمن للشركات التي تقوم بمعالجة أكثر من 1600 معاملة في الثانية.

 

خدمة البلوكشين الجديدة من مايكروسوفت 

في الآونة الأخيرة، أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة والقائمة في مدينة واشنطن، إطلاق إطار البلوكشين الجديد مصمم لأنظمة المشاريع. حيث سيستخدم هذا الإطار الجديد، الذي يدعى كوكو، تكنولوجيا مايكروسوفت لتقديم نظام البلوكشين المتطور والسريع والموثوق به. بالإضافة إلى المزايا الرئيسية لإطار كوكو وهي قدرتها على معالجة أكثر من 1600 عملية في الثانية الواحدة، وهو أمر لا يمكن أن يدعمه كل من بلوكشين البيتكوين أو بلوكشين الاثيريوم في الوقت الراهن.

 

كما سوف يستخدم إطار كوكو أيضا تكنولوجيا فريدة تسمى بيئة التنفيذ الموثوق بها (TEE). حيث ستكون بيئة التنفيذ الموثوقة هذه قادرة على استضافة كود البلوكشين في صندوق آمن يستخدم ملحقات برنامج الحماية من إنتل أو وضع الأمان الافتراضي من ويندوز من أجل التحقق من صحة البيئة. وسيتم دمج إطار كوكو في خدمة التخزين السحابية Azure من مايكروسوفت.

 

توليد المزيد من الاهتمام  بـخدمة كوكو الجديدة من قبل الكثيرين

على الرغم من أنه لم يتم إطلاق خدمة كوكو حتى الآن، إلا أن العديد من الشركات و المؤسسات قد أعربت بالفعل عن رغبتها في استخدام خدمة البلوكشين لأنظمتها. ومن أبرز مستخدمي إطار كوكو Intel و R3 و JPMorgan Chase. كما قال ريك إشيفاريا، نائب رئيس البرمجيات، ومجموعة الخدمات والمدير العام، في منصات قسم الأمن في شركة انتل، فيما يخص خدمة كوكو:

 

“نحن نشعر بسعادة غامرة للعمل مع مايكروسوفت لجلب خدمة البلوكشين إلى المؤسسة. كما إن عملائنا المشتركون متحمسون لرؤية إمكانات هذه الخدمة. وتتعهد شركة إنتل بتسريع قيمة البلوكشين المدعوم من خدمة أزور السحابية على أجهزة إنتل، من خلال تحسين التوسع، والخصوصية، والأمان للحلول القائمة على تقنياتنا.”

 

وفي مقال من  TechSource ، عبر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، مارك روسينوفيتش،  في منصة أزور لشركة مايكروسوفت، عن رأيه تجاه خدمة كوكو  بما يأتي:

“من خلال مزيج مبتكر من الخوارزميات المتقدمة وبيئات التنفيذ الموثوق بها، مثل ملحقات برامج الأمن من إنتل أو وضع الأمان الافتراضي من ويندوز، فنحن نعتقد أن هذا سيقودنا نحو الخطوة التالية  لجعل تقنية البلوكشين جاهزة للعمل.”

 

والجانب الأكثر إثارة للاهتمام في خدمة البلوكشين الجديدة من مايكروسوفت هو ارتفاع الاهتمام من قبل أعداد ضخمة من الشركات من أجل استخدام تكنولوجيا البلوكشين. حيث إن هذه التقنية في وضعها الحالي في كل من البيتكوين والاثيريوم، لا زالت غير قادرة على دعم مثل هذا العدد الضخم من المعاملات على نطاق واسع للشركات الكبرى مثل JPMorgan  أو Intel. ولكن مع خدمة كوكو الجديدة، سوف تكون الشركات قادرة على استخدام تكنولوجيا البلوكشين دون الحاجة إلى التضحية بسرعة أو أمن أنظمتها. فما رأيك في إطار عمل خدمة كوكو الجديدة من مايكروسوفت؟ هل تعتقد أن المزيد من عمالقة التكنولوجيا سوف تقوم باستخدامها في أنظمتها الداخلية؟

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare