ماهي “World WIFI”؟ كيف تعمل وأهم حلولها؟

 عرب بت – تُعرف “World WIFI” بأنها منصة لامركزية تستند إلى تكنولوجيا البلوكشين، ويشمل جمهورها المستهدف كلاً من المستخدمين والمعلنين في آن واحد. وتقوم هذه المنصة، تبعاً لمنظومة عملها، على 3 عناصر رئيسية: حساب الزائر ومالك الخادم “الموزع” والمُعلن.

وقد تم تطوير هذه المنصة على يد الفريق نفسه الذي ابتكر “Radius WIFI” وهي خدمة توفر لمُلاك شبكة الواي-فاي العامة برمجية التعرف على المستخدم بالاستناد إلى رقم هاتفه، و”Adrenta” وهي مجمع أعمال للأعمال “B2B” للـ “hotspots” الخاصة بالواي فاي العامة.

 

كيف تعمل منصة “World WIFI“؟

سوف يشارك مُلاك الخادم الواي-فاي بالمجان، ويتقاضون أجرهم من المعلنين على شكل العملة الرقمية (WeTokens) مقابل الإعلانات التي يشاهدها المستخدمون. وعبر اتصاله بنظام “World WIFI” سوف يضم الخادم الرئيسي شبكة “واي-فاي” عامة مختصة. ويمكن لمالك الخادم أن يولد بعض الدخل السلبي الذي يأتي من ملكية مستأجرة أو شراكة محدودة، من برنامج مكافآت الإحالة، وبالتالي يستفيد من مبيعات الإعلانات عندما يسجل المستخدمون دخولهم في الخادم، في حين أنه سيحصل إيرادات إضافية من مبيعات الإعلانات على أي نقطة دخول “وصول” متصلة بالنظام.

وسوف يستفيد المعلن، الذي يعرض الإعلانات على مستخدمي نقاط الوصول، من إمكانيات أكثر لدى توفير حملة إعلانية مصممة جيداً، في حين سيجني أيضاً ثمار الوصول بكفاءة إلى جمهوره المستهدف الحقيقي في الوقت نفسه الذي يحلل فيه الأداء بشكل فعال. وتتيح المنصة للمعلنين أيضاً إمكانية رصد المعلومات المفصلة حول تاريخ حملاتهم: أي القطاعات المستهدفة تم إعدادها، وأي المنتجات أو الخدمات تم الإعلان عنها، فضلاً عن التحويلات أو نشاط التحويل الذي تم تعقبه. ومن جهتهم، سيتمتع المستخدمون بوصول مجاني عالمي إلى الإنترنت مع المحتوى الإعلاني.

وبواقع الحال، صممت واجهة منصة “World WIFI” لتكون بسيطة وسهلة الاستعمال قدر الإمكان، ويستطيع مُلاك الخوادم أن ينشؤوا عليها ببساطة “شبكة زائر” وذلك بخطوات قليلة وسهلة.

ويتطلب أمر الاتصال بالمنصة دعوة في البداية. وهذه الدعوة عبارة عن رابط إحالة يتصل بمحفظة المستخدم في النظام. ويعمل برنامج الإحالة على النحو التالي: تدفع جميع المحافظ عمولة على مشاهدات الإعلان لهؤلاء الذين ربطو معها. وبهذه الطريقة أصبح مُلاك الخادم مهتمين بقابلية التوسع التي يتيحها النظام. ويستطيع أي شخص أن يتصل بالمشاركين الجدد عبر دعوته الخاصة، وأن يجني الأرباح من مشاهدات الإعلانات عبر خوادمهم. وهذا يتعلق فقط بالدعوات الأولية المخصصة لميزانية الإعلان.

 

حلول منصة “World WIFI

توفر منصة “World WIFI” فرصة تحصيل العملة الرقمية من خلال مشاركة الواي فاي وعرض الإعلانات على نقاط الوصول الخاصة بالخادم، والتي يمتلكها مالك الخادم أساساً. ويمكن لمستخدمي المنصة أن ينشئوا شبكة الإحالة خاصتهم ويشعرو بأنهم المدير الإداري الحقيقي لمزود بالاتصالات. وقد وضع مشروع “World WIFI” شروطاً بسيطة يسهل تفهمها لتحصيل بعض الدخل الإضافي. وسوف يعتمد حجم المدخول على الجهود التي يبذلها المشاركون ومُلاك الواي فاي، فضلاً عن كفاءة أدائهم أيضاً. ويمكن للمرء أن يجني دخلاً صغيراً كل شهر في حال بذل الحد الأدنى من الجهود، أو أن يجني مكاسب أكبر عبر وصل العديد من الناس بإنترنت الواي-فاي المجاني.

ومن جهة أخرى، تتيح المنصة للمعلنين إختيار الجمهور المناسب بالاستناد إلى سجلات عمليات البحث على الانترنت والجنس والعمر وحساباتهم على وسائل الإعلام الاجتماعي، بالإضافة إلى موقعهم. وتجدر أيضاً ملاحظة أنه، على النقيض من الإعلانات في محركات البحث أو على الشبكات الاجتماعية، سوف يركز مستخدم الواي فاي على الفيديو الإعلاني أو شريط الإعلان الذي سيظهر قبل الوصول إلى الموقع. وتعد تكلفة هذا النوع من الإعلان أقل بكثير من الإعلان على محركات البحث أو على وسائل الإعلام الاجتماعي.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare