ماستر كارد: حظر بطاقات شراء العملات الرقمية أدى إلى انخفاض حجم التداول في الربع الأول من هذا العام

عرب بت – قال كبير المسؤولين الماليين في ماستركارد يوم الأربعاء أن تحركات البنوك الكبرى لحظر عملائها من استخدام بطاقات الدفع الخاصة بهم لشراء العملات الرقمية أدت إلى تراجع في حجم المعاملات عبر الحدود خلال الربع الأول من عام 2018.

كما وقالت مارتينا هوند – ميجان أن حجم مدفوعات الشركة عبر الحدود قد ارتفع بنسبة 19% خلال الجزء الأول من عام 2018 بشكل عام – إلا أن هذا الحجم انخفض بنسبة 2% مقارنة بالربع الأخير من عام 2017 . ويرجع ذلك جزئياً إلى “انخفاض الإيداع في محافظ العملات الرقمية”، وهذا وفقاً لما ورد في نسخة من مكالمات الدخل التي نشرها موقع Seeking Alpha. وأضافت قائلة :

“إن القضية في هذا الأمر، أولاً وقبل كل شيء، تكمن في المجموع ونمو حجم التداول عبر الحدود، فقد بلغت نسبة تمويل العملات الرقمية أو تمويل محافظ العملات الرقمية في الواقع 1%، وذلك في الربع الرابع والأول. ولكن تكمن المشكلة في أن عدداً من البنوك قد قررت، ولا سيما في الولايات المتحدة، أنها لن تسمح باستخدام البطاقات لهذه الغاية التمويلية المعينة. ولهذا السبب رأينا بالفعل انخفاضاً كبيراً نسبياً في الحجم المرتبط بهذا الحدث”

وخلال الأشهر القليلة الماضية، كان كل من جي بي مورغان تشيس وبنك أميركا وبنك مونتريال وكابيتال وان وسيتي من الولايات المتحدة وكندا ضمن مجموعة من البنوك التي منعت شراء العملات الرقمية بسبب المخاطر الائتمانية المفترضة الناتجة عن تقلب أسعارها.

وعلاوة على ذلك، ساعدت القيود الجديدة وعدم اليقين حول منصات تداول العملات الرقمية على تخفيض حجم التداول، حسبما قال المدير التنفيذي آجاي بانجا. وقد أضاف الأخير أن انخفاض معدلات الإهتمام بالعملات لم يساعد أيضاً ،حيث أنه “في الوقت الراهن هناك اهتمام أقل بقليل مما كان عليه في الجزء الأخير من الربع الرابع والربع الأول من العام الماضي“.

ومع ذلك، فإن ماستركارد ليست مهتمة بإحصاء العملات الرقمية كجزء من أرباحها المتوقعة، كما قال بانجا، موضحًا:

“لقد قلنا في الواقع أن هذا ليس شيئاً نعتمد عليه لأننا لا نعرف كيف نتنبأ به، كما أننا لا نريد أن حسابه أصلاً”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare