براءة اختراع ماستركارد الجديدة توظف البلوكشين في سجلات البيانات غير القابلة للتغيير

عرب بت – تبحث مقدمة خدمات الدفع العملاقة ماستركارد في استخدام تقنية البلوكشين لتتبع مدفوعات المستهلكين، وفقاً لما تشير إليه طلبات براءات الاختراع المنشورة حديثاً.

وفي سلسلة من طلبات البراءات المتشابهة إلى حد كبير، والتي نشرها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، توضح ماستركارد كيف يمكن استخدام تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزعة في تسجيل “المعاملات من نقطة إلى نقطة” أثناء معالجتها. ويمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات من قبل المنظمات أو أعضاء تلك المنظمات لإنشاء سجل من البنود التي تم شراؤها أثناء سير العمل.

ويمكن استخدام البلوكشين على وجه الخصوص، لتبسيط إدارة الحسابات، كما يوضح أحد التطبيقات، عن طريق تبسيط العملية التي تكون أوامر الشراء بها طلبات مسجلة ومراقبة. وبالمثل، يمكن تبسيط عمليات مراقبة المشتريات على المنصات متعددة الخدمات باستخدام البلوكشين، حسب ما تدعي ماستركارد في الطلب. وتشرح الشركة ما يلي:

“إن استخدام تقنية الموزعة الرقمية مثل البلوكشين، قد يزيد من تسهيل الخدمات التي تقدمها هذه المنصة، وذلك من خلال تمكين تخزين البيانات بشكل واضح بشكل يمكن تدقيقه بسهولة من قبل الكيانات المشاركة. وفي الحالات التي يتم فيها استخدام تقنية مثل البلوكشين، قد يتم توفير فوائد أكثر لإنها غير قابلة للتغيير بالتالي لا يمكن لأحد المساس بها، مما يزيد من موثوقية هذه البيانات. ونتيجة لذلك، قد توفر هذه المنصة عدداً كبيراً من الخدمات للكيانات أثناء القيام بذلك بطريقة أكثر أماناً وشفافية من أي عدد من الأنظمة المخصصة وحتى لنظام واحد من الخدمات المتعددة”

وكما ذكرنا سابقاً، فقد قامت ماستر كارد بتأمين العديد من براءات الاختراع ذات الصلة بالبلوكشين، وإحداها توضح طريقة لتسريع مدفوعات العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، أشارت عملاقة المدفوعات إلى اهتمامها بتوظيف مختصين بتقنية البلوكشين في الماضي، مما يمثل علامة أخرى على أن ماستركارد تتابع بنشاط تطبيقات التكنولوجيا الجديدة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare