أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

ماستركارد تسعى لنيل براءة اختراع في عمليات الدفع عبر تكنولوجيا البلوكشين

91

عرب بت – أظهرت طلبات براءة الاختراع الجديدة التي قدمتها ماستركارد كيف يسعى عملاق البطاقات الائتمانية لجعل تكنولوجيا البلوكشين وسيلة ممكنة لتقليص وقت تسوية المدفوعات.

وفي طلب الحصول على براءة الاختراع الذي نُشر في الأسبوع الماضي من قبل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، قامت الشركة بوصف قاعدة البيانات القائمة على تكنولوجيا البلوكشين، والتي بإمكانها تجهيز المدفوعات بشكل فوري، ما يضمن عدم اضطرار التجار للانتظار لأيام عديدة قبل تلقي الأموال مقابل منتجاتهم.

كما أشارت الطلبات المقدمة إلى أن التقنية ستساعد الشركة على الاحتفاظ بسجل مستمر لهذه المعاملات، والتحقق من الدفع للباعة بعد كل عملية بيع.

ووفقاً لما ذُكر في الطلب، ستشمل البيانات التي يتم حفظها قيمة المعاملات، وضمانات الدفع، وتأكيد عمليات الدفع، ومعلومات حسابات الأطراف المعنية. كما سيُحفظ في معلومات الحسابات أيضاً معلومات رصيد كل مستخدم.

ومن التفاصيل المدرجة في الطلب:

 

“هناك حاجة إلى حلٍ تقني يمكن من خلاله ضمان معاملات الدفع بحيث يمكن للمؤسسة المالية و/أو التاجر التحقق منها بشكل مباشر، ويمكن أيضاً من خلاله استخدام الضمان بالاقتران مع شتى أدوات الدفع وأنواع المعاملات، والتي تشمل معاملات التجارة الإلكترونية.”

 

 

وقد درست ماستركارد مراراً استخدام منصات تكنولوجيا البلوكشين لتيسير عمليات الدفع. وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن إتاحة فرص الوصول إلى أدوات البلوكشين التي كانت تقوم بتطويرها لتسهيل المعاملات فيما بين المنشآت التجارية.

كما ركز طلب سابق للحصول على براءة الاختراع نُشر في سبتمبر/أيلول الماضي على عملية تخزين سجلات المدفوعات السابقة باستخدام تقنية تكنولوجيا البلوكشين.