مارك كاربيليس يطالب بإعلان برائته مع اقتراب نهاية المحاكمة

عرب بت – في نقاشاته الختامية في محكمة طوكيو، قام مارك كاربيليس، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة التداول Mt.Gox بتأكيد براءته من الأحداث التي شهدت خسارة الشركة لملايين الدولارات من أموال العملاء، وفي نهاية المطاف أفلست.

ويواجه كاربيليس اتهامات باختلاس ما يقرب من 340 مليون ين (أكثر من ثلاثة ملايين دولار) من منصة التداول والتلاعب بطريقة احتيالية في بيانات Mt.Gox.

وفي يوم الخميس، اعتذر كاربيليس عن فشله في حماية العملات الرقمية الخاصة المستخدمين من القرصنة، لكنه شدد على أنه غير مذنب من جميع التهم الموجهة إليه في المحكمة، وفقاً لهيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

انهارت منصة Mt.Gox في أوائل عام 2014 بعد أن تم الكشف عن أن المنصة قد فقدت أكثر من 800,000 بتكوين التي تبلغ 480 مليون دولار في ذلك الوقت (على الرغم من أنه تم العثور على بعضها في وقت لاحق في محفظة الأجهزة). وقد بدأت القضية في حزيران/يونيو من هذا العام، مع إطلاق سراح كاربيليس بعد إطلاق سراحه بكفالة في عام 2017 شريطة ألا يغادر اليابان. كما نفى تهمة الاختلاس في ذلك الوقت.

كما اُتهم كاربيليس بالتلاعب بالبيانات على Mt.Gox لتضخيم حجم التداول على المنصة. في المحاكمة، جادل فريق دفاعه بأن تحويل الأموال إلى حسابه الخاص تم تنفيذه كجزء من أعمال المنصة.

ويواجه كاربيلي حالياً عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، ويسعى الإدعاء الآن للحصول على حكم بالسجن لمدة عشر سنوات ضده، حسبما ورد في وقت سابق من هذا الشهر. من المتوقع أن تعلن المحكمة عن الحكم في 15 آذار/مارس 2019.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare