مؤشرات جوجل تُظهر أن الأسوأ بالنسبة للبتكوين قد انتهى

عرب بت – يرى الرئيس التنفيذي لسوق أسهم “Stock Maven” كليم تشامبرز، أن إحصاءات مؤشرات البحث في جوجل (Google trends) لكلمة “البتكوين” تُظهر أن الأسوأ قد انتهى بالنسبة للمستثمرين في هذه العملة.

معدلات البحث عن البتكوين

جمع تشامبرز بعض الإحصاءات المثيرة للاهتمام من خلال مؤشرات بحث جوجل. حيث تعتبر عمليات البحث عن “البتكوين” أعلى بكثير مقارنةً بالبحث عن “ترامب” أو “تايلور سويفت”. و يقول تشامبرز بهذا الشأن:

” البتكوين تملك نفوذ علامة تجارية ضخمة. ولأي سبب كان هذا، يبدو أن العالم بأسره مفتون بها”

مؤشرات جوجل تُظهر أن الأسوأ بالنسبة للبتكوين قد انتهى

ويشير تشامبرز إلى أن الاهتمام بسوق الأسهم يرتفع عندما تنخفض أسعار الأسهم، لكن العكس هو الصحيح بالنسبة للبتكوين. إذ يرتفع حجم البحث عن البتكوين كلما ارتفع السعر. وهذا يوحي بأن الأسهم مدفوعة بالخوف والعملات الرقمية بالجشع، وهي فكرة محيرة بحد ذاتها.

فقد بلغ حجم البحث عن البتكوين ذروته مع ارتفاع سوق العملات الرقمية. وتظهر نظرة فاحصة على الأشهر الأربعة الأخيرة بعض القمم الأخيرة أنها مرتبطة بزيادات سعر البتكوين. كما تجدر الإشارة إلى أن جوجل لا تقدم أحجام بحث حقيقية، حيث يمثل الرقم (100) ذروة شعبية المصطلح. وهذا يعني أن 50 هي نصف عدد عمليات البحث مقارنةً بذروة شعبية المصطلح.

مؤشرات جوجل تُظهر أن الأسوأ بالنسبة للبتكوين قد انتهىومن ناحية أخرى يعتقد تشامبرز أن الإحصائيات تشير إلى أن الأسوأ قد انتهى. وقد استثمر بالفعل في البتكوين لكنه كان يأمل في الحصول على سعر أقل لشراء المزيد، فقال موضحاً:

“ما يزعجني هو أنني أشعر بالقلق فيما إذا كان سيتاح لي فرصة الشراء بسعر أقل من 5000 دولار”

الأمر لم ينتهِ بعد!

وبالنسبة لأولئك الذين استثمروا بالفعل في البتكوين، وخاصة أولئك الذين اشتروا في قمة عام 2018 والتي تبلغ 15,000 دولار أمريكي أو أكثر، فمعرفة أن الأسوأ قد انتهى هو الأمر الوحيد الذي يبعث الشعور بالراحة.

ولكن الأمر لم ينته بعد، فقد لا يعتبر الأسوأ قد انتهى فعلاً على المدى القريب بعد. وكما هو الحال دائماً، فإن الكلمة الطنانة بالنسبة للبتكوين هي “التقلبات”. حيث انخفض سعر البتكوين مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية واستمر المضاربون في السيطرة على البتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare