مؤسسة النقد العربي السعودي : لا حظر على استثمار السعوديين في عملة البيتكوين خارجيًّا

3

عرب بت – فجَّرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما“، مفاجأة بالإشارة إلى أن أنظمتها ولوائحها المؤسِّسة، لا تمنع السعوديين والمقيمين في المملكة من بيع وشراء وتداول العملة الرقمية “بيتكوين” عبر المنصات الخارجية في دول العالم.

 

و كانت المؤسسة حذرت المواطنين والمقيمين في المملكة في وقت سابق من تداول العملة الرقمية “بيتكوين“؛ لمخاطرها العالية وخروجها عن المظلة الرقابية في السعودية.

ومع ذلك، شددت مصادر مصرفية مطلعة، على أن أنظمة مؤسسة النقد لا تمنع إدخال عوائد الاستثمار في العملة الرقمية “بيتكوين” إلى السوق السعودية والنظام المالي عبر الطرق النظامية في المملكة، بشرط إثبات مصدر الأموال، وفق صحيفة الاقتصادية (أمس الثلاثاء).

وعملة “بيتكوين” بدأ سعرها الرسمي في عام 2009 عند مستوى 0.001 دولار، وتجاوز الدولار لأول مرة في التاسع من (فبراير) 2011 عند 1.1 دولار، ثم قفز إلى أعلى من 1000 دولار لأول مرة في الثاني من (فبراير) 2017 عند 1007.8 دولار، قبل أن تتجاوز العملة مستوى 8 آلاف دولار لأول مرة في 18 (نوفمبر) 2017. وفي السابع من (ديسمبر) الجاري، ارتفعت إلى مستوياتها القياسية خلال تداولاتها، رغم تحذيرات المصارف العالمية بشأن إطلاق عقود آجلة للعملة الرقمية، وظلت أسعارها تتذبذب خلال الشهر، وسط مخاوف متنامية إزاء مخاطر الاستثمار فيها.

وكانت وثيقة بحثية بعث بها المحلل المالي لدى “مورجان ستانلي” جيمس فوسيت، وفريقه إلى بعض العملاء قبل أيام قليلة، قد خلصت إلى أن القيمة الحقيقية لعملة “بيتكوين” الافتراضية ربما تكون (0 دولار)، رغم أن “بيتكوين” تُتَداول فوق مستويات الـ14 ألف دولار، وقت وصول المذكرة البحثية المشار إليها إلى العملاء.

 

______

المصدر : Ajel

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
3 تعليقات
  1. احمد يقول

    السلام عليكم
    مؤسسة النقد العربي السعودي : لا حظر على استثمار السعوديين في عملة البيتكوين خارجيًّا
    حضرتك نشرت الخبر ده و انا بحثت على موقع مؤسسة النقد السعودي و للاسف ملقيتش اي حاجة بتتكلم عن الموضوع ده
    فممكن ارعف المعلومة دي جت منين و من اي جريدة
    عشان اقدر احكم على مصداقيتها
    و شكرا

    1. ليث الغول يقول

      وعليكم السلام أحمد, الخبر من مصادر موثوقة ويمكنك التاكد من موقع عاجل : Ajel

      1. احمد يقول

        السلام عليكم
        مع احترامي الشديد لك يا اخي
        الرابط اللي وضعته لا يفتح
        تاني شي و الاهم انك بتقول مؤسسة النقد العربي يبقى حتما الخبر على موقعهم و انا دخلت امس قبل ما ارسلك التعليق ما لقيت شي يخص الموضوع دا
        و اخيرا انا كنت مسجل حساب على cex.io و كنت ادفع عن طريق فيزا صادرة من بنك الانماء بالسعودية و من اسبوع توقف الدفع لموقع cex.io عن طريق الفيزا
        يبقى واضح انهم بيحظروا التعامل في العملات المشفرة مش بيوافقوا عليها و اسف عالاطالة
        و شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare