مدينة ليفربول تدخل عالم البلوكشين لتكون المدينة الأولى “الصديقة للمناخ” بحلول عام 2020

عرب بت – أعلن مجلس مدينة ليفربول (LCC) عن شراكة مع مؤسسة Poseidon للمساعدة في الحد من انبعاثات الكربون في المدينة. ووفقاً لمجلة محلية، خلال الأشهر المقبلة، سيختبر المجلس ومؤسسة Poseidon نظاماً جديداً لخفض انبعاثات الكربون في المدينة.

ووفقاً للورقة البيضاء، فإن من بين أمور أخرى تستخدم مؤسسة Poseidon، التي تتخذ من مالطا مقراً لها، تقنية البلوكشين لتتبع الأثر عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على معظم الغابات. ويتم حالياً استخدام المنصة اللامركزية غير الربحية في المملكة المتحدة لقطع استخدام الكربون من إنتاج المثلجات.

وفي تغريدة يشاركها مجلس LCC، يشرح المجلس الهدف النهائي للمدينة، والذي يكمن في أن تصبح “أول مدينة إيجابية المناخ في العالم بحلول عام 2020”. ولهذا، يعتزم مجلس مدينة ليفربول استخدام منصة البلوكشين في Poseidon لتشغيل عملياته اليومية التي من شأنها أن تجعل Poseidon تنقل عملياتها إلى المدينة لأنها تسعى للعب “دور رئيسي في استراتيجية ليفربول الجديدة الصديقة للمناخ”، حسبما جاء في البيان الصحفي للشركة. وقال لازلو جيريتش، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Poseidon:

“هذه شراكة رائدة ليس فقط بالنسبة إلى Poseidon وليفربول، ولكن على المستوى العالمي أيضاً. وللمرة الأولى، ستستخدم المدينة تقنية البلوكشين لتتجاوز مجرد إعادة توازن استخدام الكربون، لتصل إلى قيادة الطريق في معركة تغير المناخ”

وستقوم لجنة LCC ومؤسسة Poseidon ببدء مرحلة تجريبية مدتها 12 شهراً، حيث يتم إنشاء وإصدار ائتمانات الكربون الرقمية بهدف تعويض التأثير المناخي للمدينة بأكثر من 110%. وعلى الرغم من أن هذا الهدف يبدو جريئاً بالنسبة إلى مدينة يزيد عدد سكانها عن 500000 نسمة، إلا أن لجنة LCC وضعت الكرة في ملعبها في محاولة لتحقيق أهدافها. ووفقاً للبيان الصحفي، فقد قام مجلس المدينة بتركيب “أكثر من 15.000 مصباح ضوئي LED موفر للطاقة في 2000 شارع للحد من استهلاك الطاقة بنسبة 82٪.”

وتقوم لجنة LCC بهذه التحركات في محاولة لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 40٪ قبل عام 2030. فقال عمدة ليفربول، جو أندرسون، في إشارته إلى الشراكة مع المؤسسة، أن تقنيات Poseidon هي “الأولى من نوعها وستساعد العملاء في جميع أنحاء العالم على “عكس أسباب التغير المناخي”.

و بهذا، فإن ليفربول هي واحدة من المدن الأكثر ودية لنظام البلوكشين الإيكولوجي. ففي عام 2013، دخلت شركة Colu القائمة في إسرائيل، في شراكة مع ليفربول المستقلة، وهي جمعية للتجار المحليين، لإطلاق عملة محلية رقمية، تضم أكثر من 16.000 مستخدم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare