مسجد شرق لندن يتحدث بشأن العملات الرقمية!

عرب بت – تصدر مسجد في دالستون، شرق لندن، عناوين الصحف هذا الأسبوع بعد أن تحدث المستشارون الدينيون في المسجد عن الجوانب القانونية لـ العملات الرقمية وأوضاعها في العقيدة الإسلامية. وأُفيد بأن هذا المسجد هو أول مسجد يدلي ببيان من هذا النوع، مما يسلط الضوء على أن هناك مستوً من التحقيق في أمر العملات الرقمية بين أفراد المجتمع.

وعلاوة على ذلك، فإن لذلك آثار ضخمة على المحتمع الإسلامي في جميع أنحاء بريطانيا، بالنظر إلى أنه بالمضي قدماً، فإن المزيد من المساجد قد تتقدم لتوضيح أنها تتخذ بعض التدابير بشأن المسائل المحيطة بالعملات الرقمية. ووفقاً لـ “Daily Telegraph”:

“لقد أعلن المسجد أن المسلمين يستطيعون استخدام العملات الرقمية في تبرعاتهم الرمضانية، والتي تعرف باسم الزكاة. ومن المفترض بالمسلمين تقديم ما نسبته 2.5% من ثروتهم للجمعيات الخيرية والمحتاجين خلال شهر رمضان، ما يعتبر تبرعاً سنوياً إلزامي لجميع المسلمين إلى الأكثر فقراً منهم. وسوف يقبل المسجد، المعروف أيضاً باسم “Shacklewell Lane Mosque”، التبرعات بعملتين رقميتين مختلفتين، وهما البيتكوين والإثيريوم

وهذا ينبع من مشورة أسداها زايد الخير، وهو مستشار ديني في المسجد، والذي قال بحسب ما ذكرت “Daily Telegraph”:

“ليس أي مال أو عملة رقمية تعتبر حلالاً – جائزاً – أو حراماً – غير جائز. فالتوجيه يتعلق بالقيمة التي تمثلها. وإذا ما تم تداول المال بطريقة مشروعة، فهو في هذه الحالة حلال”

وعلى هذا الأساس، فإن زايد الخير يقول أنه ما دام استخدام البيتكوين والعملات الرقمية يمتثل للشريعة الإسلامية والقانون العام، فليس هنالك من سبب يمنع التعامل مع العملات الرقمية مثل العملات الورقية. ومع التساؤل حول مدى استمرارية العملات الرقمية، فإن هذه تعمل مثابة قطعة كبيرة من المعلومات وباعتبارها مرجعاً عظيماً للعملات الرقمية، على فرض أنها لا ترتبط دائماً بالنشاطات الملتوية وأن العملات الرقمية في الواقع، مثلها مثل العملات الورقية، يمكن أن تكون مفيدة وشكلاً آمن الاستخدام في التداول.

وقد رحب مجتمع العملات الرقمية بهذه الأخبار. فكلما زاد الناس الذين يلتحقون بحركة العملات الرقمية، كلما أسرعنا في مشاهدة الإمكانات الحقيقية لتبنيها في عالمنا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare