رئيس لجنة SEC : صناديق تداول البتكوين (ETF) موقوفة بسبب عدم وجود ضمانات

عرب بت – قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) يوم الثلاثاء أن القلق بشأن عدم وجود حماية للمستثمرين يجعل من غير المحتمل أن تصادق وكالته على صندوق تداول البتكوين في أي وقت قريب.

وقال رئيس مجلس الإدارة جاي كلايتون في مؤتمر عقد في نيويورك إنه لا يزال يشعر بالقلق من إمكانية سرقة أو التلاعب بالعملات الرقمية بسهولة في البورصات. وقال إنه يجب معالجة هذه القضايا قبل أن تسمح لجنة مراقبة عمليات البورصة بالموافقة على صناديق (ETF)، كما تحدث في بعض تعليقاته الأكثر اثارة للجدل حول سبب رفض الوكالة الطلبات الأخيرة على المنتجات :

“ما يتوقع المستثمرون هو أن التداول في تلك السلعة الكامنة وراء (ETF) أمر منطقي، ويحسبونها خالية من المخاطر أو آمنة من التلاعب. هذه الأنواع من الضمانات لا توجد في العديد من الأسواق التي يتم تداول العملات الرقمية فيها”

رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) سلسلة من العروض لإدراج صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) في الأشهر الأخيرة، محطمة آمال المؤيدين الذين يرون أن الإصدار هو خطوة حاسمة نحو تبني العملات الرقمية وتشجيع الاستثمار على نطاق واسع. أعرب موظفو الوكالة عن قلقهم إزاء التلاعب المحتمل في السوق غير المنظمة إلى حد كبير.

جلبت الوكالة العديد من حالات الإنفاذ للقضاء على السوق لعمليات دعم العملات الأولية (ICO)، والتي قال كلايتون أنها مليئة بالاحتيال. وقال وليام هينمان، الذي يرأس وحدة تمويل الشركات التابعة للهيئة، في وقت سابق من هذا الشهر إن الوكالة ستصدر توجيهات إضافية حول متى تسري قوانين الأوراق المالية على العملات الرقمية وعلى قواعد التداول الخاصة بالعملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare