لجنة (SEC) أغلقت أكثر من 12 عملية ICO غير قانونية في السنة المالية الماضية

عرب بت – نفذت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أكثر من 12 عملية ناجعة تتعلق على وجه التحديد بمبيعات العملات الرقمية الأولية في السنة المالية التي انتهت في 30 أيلول/سبتمبر.

وأفادت اللجنة في تقريرها السنوي يوم الجمعة أن ثلاثة من هذه العمليات على الأقل جمعت أكثر من 68 مليون دولار من المستثمرين قبل إغلاقها. ومما لا شك فيه أن هذه مجرد قيمة قليلة مما جمعت هذه العمليات خلال سنة 2018 المالية حيث بلغت 3.945 مليار دولار. ولكن الزيادة في إجراءات الإنفاذ المتعلقة بعمليات الـ (ICO) وغيرها من الشركات العملات الرقمية الناشئة كانت كبيرة. وجاء في التقرير:

“في ضوء انتشار عمليات الـ ICO خلال العام الماضي، حاولنا متابعة الحالات التي تقدم رسالة قيِّمة ولها تأثير في السوق على نطاق واسع”

وفي التقرير، أشارت شعبة الإنفاذ في لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى أن وحدتها الإلكترونية الجديدة، التي تشكلت في نهاية السنة المالية لعام 2017، ساعدتها في توسيع نطاق تركيزها على سوء السلوكات المتعلقة بشبكات الانترنت.

ونتيجة لذلك، أثّرت جهود الإنفاذ في لجنة الأوراق المالية والبورصات في عدد من المجالات التي تتقاطع فيها قوانين الأوراق المالية الفيدرالية مع القضايا الإلكترونية هذا العام. وتحقيقاً لهذه الغاية، أحضرت اللجنة 20 حالة قائمة بذاتها، بما في ذلك الحالات المتعلقة بعمليات الـ ICO والأصول الرقمية. وبحلول نهاية السنة المالية، قامت الشعبة بأكثر من 225 تحقيقاً ذا صلة بالشبكات الإلكترونية. وأضاف التقرير:

“في حين أن العديد من هذه الحالات قد تضمنت ادعاءات بالتزوير، فقد قامت الشعبة أيضاً باتخاذ إجراءات إنفاذ لضمان الامتثال لمتطلبات التسجيل الخاصة بقوانين الأوراق المالية الفيدرالية. وفي العام الماضي، فتحت الشعبة عشرات التحقيقات التي شملت عمليات الـ ICO والأصول الرقمية، وكثيرٌ منها كانت عمليات نشطة في السنة المالية لعام 2018”

وفضلاً عن الشركات الناشئة التي تقدم خدمات عمليات الـ ICO، فقد طالت عمليات تفتيش قسم الإنفاذ التابع للجنة (SEC) إلى كيانات أخرى تعمل كوسطاء أو كتجار غير مسجلين لتسهيل مبيعات العملات الرقمية الأولية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare