قاضية فيدرالية أمريكية تؤكد أن لجنة تداول السلع الآجلة يمكنها تنظيم العملات الرقمية كسلع

عرب بت – أفادت وكالة رويترز يوم أمسٍ الأربعاء أن ريا ويكرت زوبل، قاضية محكمة المقاطعة العليا في الولايات المتحدة، قد أكدت أن لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة (CFTC) قد تستمر في مراقبة جميع العملات الرقمية عن كثب.

قضية عملة (MBC) الاحتيالية

ففي 24 كانون الثاني/يناير 2018، أعلنت لجنة (CFTC) من خلال بيان صحفي أنها قد تقدمت بطلب تنفيذ إجراء فيدرالي للقضاء الفيدرالي، في 16 كانون الثاني/يناير 2018، للتصرف حيال عمليات الاحتيال على السلع والاختلاس المرتبط بالطلب المستمر من العملاء للعملة الافتراضية التي تعرف باسم (MBC). حيث تم اتهام فريق العمل باختلاس أكثر من 6 ملايين دولار من العملاء وتحويل أموال العملاء إلى حسابات مصرفية شخصية واستخدام تلك الأموال لتغطية النفقات الشخصية وشراء السلع الكمالية. كما قالت (CFTC) أيضاً أنه في يوم 16 كانون الثاني/يناير 2018 (تاريخ تقديم الشكوى)، قد أصدرت القاضية ريا زوبل أمراً تقييدياً تحت الختم وأمراً بتجميد أصول المدعى عليهم.

العملات الرقمية تندرج تحت تعريف السلع

وقد جاء في طلب لجنة تداول السلع (CFTC) أن “الممارسات الاحتيالية” للمدعى عليهم تنتهك مادة من قانون تبادل السلع (CEA) ولوائح اللجنة التنظيمية. وجاء فيه أيضاً أن العملات الرقمية يتم تضمينها في تعريف “السلعة” بموجب القسم (9) من القانون. وقد حاول محامو المتهم راندال كريتر رفض القضية، بحجة أنه ليس من حق هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) تنظيم العملة الرقمية (MBC) لأنها “ليست سلعة ملموسة أو خدمة يتم تداولها في العقود الآجلة”.

وبهذا فإن قبول القاضي زوبل لادعاءات هيئة تداول السلع (CFTC) بأن عملة (MBC) سلعة يعني أن القضية قد تنتقل الآن إلى المحاكمة أمام هيئة المحلفين التي تطالب بها هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC). وقالت كاثرين كوبر، محامية المتهم كريتر، عبر البريد الإلكتروني:

” نشعر بخيبة أمل تجاه النتيجة. والآن نتطلع إلى تحدي قدرة لجنة تداول السلع (CFTC) على إثبات واقعية العديد من الادعاءات الموجودة في الطلب، مثل تلك التي تتحدث عن كون البتكوين وعملة (MBC) تقع تحت سلطة لجنة CFTC”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptoglobe

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare