لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تراجع قرار رفض صناديق تداول البتكوين

عرب بت – قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الأمريكية يوم الخميس أنها ستراجع قرار موظفيها بحظر تسع صناديق استثمارية متداولة للبتكوين (ETF) من الدخول الى السوق.

حيث رفض موظفو لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الأربعاء طلبات صناديق تداول جديدة من ثلاث شركات، مما يشير إلى أنهم لم يقتنعوا بعد أن هذه المنتجات لن تكون عرضة للغش أو التلاعب. لكن المفوضين الأربعة في اللجنة سيقومون بمراجعة تلك القرارات، وفقاً للرسائل التي نشرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات على موقعها الإلكتروني.

ويجدر بنا ذكر أن موظفو لجنة الأوراق المالية هم السلطة المفوضة باتخاذ قرار بشأن هذه الطلبات. مما يعني أن المفوضين ورئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات لديهم صلاحية مراجعة القرار إذا رغبوا في ذلك. وكان أعضاء اللجنة قد صوتوا في وقت سابق بنتيجة 3-1 لرفض طلب آخر لصنايق تداول البتكوين، مع معارضة المفوض الجمهوري هيستر بيريس بسبب أن هذا من شأنه عرقلة الابتكار.

كما يمكن استخدام العملات الرقمية لتحريك الأموال حول العالم بسرعة وبصورة مجهولة، دون الحاجة إلى سلطة مركزية مثل البنك أو الحكومة. ويمكن لصندوق التداول الذي يحتفظ بالعملة الرقمية جذب المزيد من المستثمرين ودفع سعر هذه العملات إلى الأعلى. وقد كان سعر البتكوين مرتفعاً بحوالي 2% عند 6,480 دولار على منصة التداول Bitstamp التي تتخذ من لوكسمبورج مقراً لها يوم الخميس بعد أن نشرت لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) الرسائل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare