لجنة الأوراق المالية والبورصات تؤجل قرارها بشأن صناديق تداول البتكوين المقدمة من VanEck وSolidX

عرب بت – أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يوم الخميس أنها بدأت إجراءات لتقرر ما إذا كانت ستوافق على صندوق تداول البتكوين المقترح (ETF).

ونشرت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أمر تأسيس إجراءات لتحديد ما إذا كان يجب الموافقة أو عدم الموافقة على تغيير قاعدة الصندوق المقترح من قبل منصة Cboe BZX. فإذا تمت الموافقة على ذلك، سيكون لدى Cboe الضوء الأخضر لإدراج صناديق تداول البتكوين (ETF) التي تم طرحها في وقت سابق من هذا العام من قبل شركة إدارة الأموال VanEck وشركة العملات الرقمية الناشئة SolidX.

وكجزء من هذه العملية، تريد هيئة الأوراق المالية والبورصات المزيد من المداخلات من الجمهور – وحتى الآن، ووفقاً للجنة، تم تقديم أكثر من 1400 تعليق. كما كتب أمين لجنة الأوراق المالية برينت فيلدز:

“يعد إنشاء مثل هذه الإجراءات أمراً مناسباً في هذا الوقت نظراً للقضايا القانونية والسياسية التي يطرحها تغيير القاعدة المقترح. ولا يشير إنشاء الإجراءات إلى أن اللجنة توصلت إلى أي استنتاجات فيما يتعلق بأي من القضايا المعنية. وبدلاً من ذلك، تسعى اللجنة وتشجع الأشخاص المهتمين على تقديم تعليقات حول تغيير القاعدة المقترح”

وبموجب شروط الاقتراح، ستقوم VanEck وSolidX بإنشاء صندوق إئتمان البتكوين، حيث ستقوم SolidX بعرض أسهمها. وقد تأخرت لجنة الأوراق المالية والبورصات في اتخاذ قرار بشأن الأمر، ويمكن أن تؤخر اتخاذ قرار نهائي إلى شهر شباط/فبراير بموجب الأنظمة الحالية. ففي الشهر الماضي، تسببت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بقلق بعد تحركها لرفض تسعة مقترحات من صناديق تداول البتكوين – فقط لعكس مسارها بعد وقت قصير وإطلاق مراجعة لتلك القرارات. ويبقى أن نرى متى سيتم الانتهاء من هذه العملية المنفصلة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare