لجنة الأوراق المالية والبورصات توقف عملية دعم العملات الرقمية “ICO” بسبب احتيال “البنك اللامركزي” المدعوم بأسطور الملاكمة

Missing piece from a jigsaw puzzle revealing the word fraud
0

عرب بت – قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اتهامات ضد عملية دعم العملات الأولية آخر الأسبوع الماضي، قائلة أن “AriseBank” لم تنتهك لوائح الأوراق المالية فحسب بل قدمت أيضاً بيانات خاطئة للمستثمرين. وتزعم هذه الاتهامات التي رفعتها هيئة الأوراق المالية ضد شركة “AriseBank” التي تتخذ من تكساس مقراً لها يوم 25 كانون الثاني/ يناير، أن الشركة وشركائها المؤسسين “جاريد رايس” و”ستانلى فورد” قاما ببيع أوراق مالية غير مسجلة واشتركا في “سلوك احتيالي” لتسويق” البنك اللامركزي“. وقال المجلس الأعلى للتعليم في بيان:

“تزعم هيئة الأوراق المالية أن شركة “AriseBank” ذكرت زوراً أنها اشترت بنك “FDIC” المؤمن عليه الذي مكنها من تقديم حسابات العملاء المؤمنة وأنها قدمت أيضا للعملاء القدرة على الحصول على بطاقة فيزا من “AriseBank” لإنفاق أكثر من 700 من العملات الرقمية. كما ادعت “AriseBank” أنها تكشف عن خلفية جنائية لكل من المديرين التنفيذيين الرئيسيين”

وجاءت دعوى هيئة الأوراق المالية ضد AriseBank في اليوم التالي من خلال أمر وقف وإحضار من إدارة الأعمال المصرفية في تكساس. حيث أشارت البيانات الصحفية التي نشرتها الشركة إلى أن المكتب قد جمع ما لا يقل عن 600 مليون دولار من هدفه الأساسي وهو بليون دولار، على الرغم من وجود أسباب كثيرة تدعو إلى التشكيك في هذا الادعاء. في حين اتخذ المجلس الأعلى للأوراق المالية إجراءاته ضد “AriseBank” ربما بسبب خطورة الخسائر المحتملة للمستثمرين، وبخطوة أبعد مما كان عليه في الحالات السابقة، بالإضافة إلى تعيين جهاز استقبال للاحتفاظ بالأصول الرقمية التي تحتفظ بها الشركة. وقال “ستيفن بيكين“، المدير المشارك لقسم إنفاذ “SEC“:

“هذه هي المرة الأولى التي تسعى اللجنة فيها لتعيين جهاز استقبال في اتصال مع احتيال الـ ICO. وسوف نستخدم جميع أدواتنا والسبل لحماية المستثمرين من أولئك الذين يشاركون في السلوك الاحتيالي في سوق الأوراق المالية الرقمية الناشئة”

ومن الجدير بالذكر أن الـ “ICO” الخاص بشركة “AriseBank” قد أيد أسطورة الملاكمة، “إيفاندر هوليفيلد“، مما زاد طرح أسئلة حول ما إذا كان مسوقو “ICO” من المشاهير يمكن أن يوجه لهم الاتهام في اتصال مع الدعاوى ضد مشغلي “ICO“. ففي العام الماضي، قالت لجنة الاوراق المالية والبورصات أن مثل هذه التصريحات “يحتمل أن تكون غير قانونية“، ولكن هذه قد تكون الحالة الأولى التي أقر المشاهير فيها بالـ”ICO” التي رفعت لجنة الاوراق المالية والبورصاتفي وقت لاحق دعوى قضائية عليها. ورفعت لجنة الاوراق المالية والبورصات الغرامات ضد AriseBank، وبشكل ملحوظ،  بعد يوم واحد من كتابة رئيس مجلس إدارة الهيئة، “جاي كلايتون“، ورئيس مجلس إدارة لجنة تداول السلع الآجلة “CFTC“، “كريستوفر جيانكارلو“، الذي نشر العديد من المشاركين في صناعة “ICO” من أجل انتهاك قوانين الأوراق المالية الفدرالية وقواعد حماية المستثمرين.

 

ـــــــــــ
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare