أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

لجنة الأوراق المالية و البورصة الفلبينية تقوم بتنظيم عمليات دعم العملة الأولية “ICOs”

272

عرب بت – تتطلع لجنة الأوراق المالية والبورصة الفلبينية (SEC) إلى التوصل إلى اللوائح والمبادئ التوجيهية التي يجب فرضها على عمليات دعم العملات الأولية (ICOs) ومنصات تداول العملات الرقمية. حيث قال مفوض المجلس الأعلى لشؤون الإدارة “إميليو أكوينو” أن اللجنة ليس لديها قوانين تحكم عمليات دعم العملة الأولية، ولكن يمكنها تطبيق أحكام قضائية أخرى والتي تعتبر هذه العمليات كأوراق مالية. وقال “أكينو” أيضًا:

“إن هذا الأمر بالنسبة لنا هو للنظر فيما يسمى عمليات دعم العملات الرقمية كأوراق مالية محتملة والتي في هذه الحالة سوف ينطبق عليها قانون تنظيم الأوراق المالية. وقمنا باتخاذ هذا القرار، استنادًا إلى اللوائح الحالية التي أقرتها لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، بالإضافة إلى نظرائنا الآخرين في ماليزيا وهونج كونج وتايلاند “.

 

 

كما كشف “اكينو” أيضًا أن اللجنة تُجري حاليًا محادثات مع بنك “BSP”، البنك المركزي في البلاد، فيما يتعلق بالعملات الرقمية. وقال أن بعض الشركات قد تم تسجيلها واعتمادها بالفعل من قبل البنك المركزي، ولكنها تقتصر فقط على شركات الخدمات المالية لمعالجة التحويلات التي يقوم بها عمّال فلبينيون في الخارج لخفض التكلفة. ومن ناحية أخرى، ينظم بنك المركزي “BSP” حاليًا منصتين لتداول البيتكوين تعملان في البلاد، بعد صدور التعميم رقم 944 والذي يتطلب وضع منصات تداول البيتكوين تحت المراقبة. في حين قال مدير البنك المركزي “نيستور اسبنيلا” أن الشيء الوحيد الذي سمح به بنك “BSP” حتى الآن لهذه الشركات، هو العمل كمرادف للصرافين. وأوضح ذلك قائلًا:

“في ‘BSP’ لدينا نهج منفتح نحو التكنولوجيا المالية، وهذا يعني أننا نأخذ دورًا نشطًا جدًا في ضمان أن سياساتنا توفر فرصًا للابتكار في هذا المجال. واليوم، لدينا اثنتين من منصات تداول العملة الرقمية اللتان تم تسجيلهما لدى مكتب التخطيط الاستراتيجي، بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى قيد التقييم.”

 

وتأتي هذه التعليقات بعد حذف اسم شركة “Calata ” الزراعية من سوق الأوراق المالية الفلبينية (PSE) نتيجة الكشف عن انتهاكات متعددة. وبهذا، تخطط شركة “Calata” الآن للانتقال إلى التداول بالعملات الرقمية، حيث ستقوم الشركة بإصدار عملة رقمية خاصة بها لمساهميها والتي سيتم تسميتها “Calcoins”.

 

____

المصدر: /Blocktribune.com