كيفية استخدام موقع Changelly لشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام بطاقة الفيزا والماستركارد

 عرب بت – رغم التواجد الكبير لمنصات تداول العملات الرقمية في الأرجاء، تقف “Changelly” نوعاً وحدها كالأبرز من حيث السرعة والراحة. وهناك بطبيعة الحال منصات تداول يمكنك أن تشتري عبرها المزيد من العملات. في حين أن هناك أيضاً تلك المنصات مع المتطلبات الأكثر تعقيداً، ولكن ليس هناك من منصة توفر العناصر الأساسية لتجربة الشراء والتداول التي نريدها جميعنا في بعض الأحيان، وخاصة مع الرضا شبه الفوري لدخولها.

وتعرف منصة “Changelly” بأنها سهلة الاستخدام إلى حد كبير، وهو جانب رئيسي لنموها المستمر وشعبيتها الكبيرة. كما يسهل اكتشاف كيفية استخدامها بنفسك، ولكننا لغرض استعراض منصة “Changelly” هذا، سوف نحاول أن نغطي جميع جوانب عملية البيع والشراء حتى تتمكن من توظيف أي أعمال تريدها من المنصة. ونأمل أن تجد هذا المراجعة مفيدة، وأن تأخذ منصة “Changelly” ضمن اعتباراتك في المستقبل.

 

ما هي منصة “Changelly“؟

تُعرف Changelly بأنها منصة تداول للعملات الرقمية تتيح للمستخدمين إمكانية شراء بضع عشرات من العملات الرقمية (وسوف يتم تناول العملات التي تدعمها المنصة بشكل خاص في وقت لاحق)، بتسليم شبه فوري لمحفظة المستخدم الخاصة. وتعتبر هذه المنصة أيضاً مكاناً يستطيع فيه المستخدمون شراء حفنة من العملات بالدولار الأميركي، وذلك عبر استخدام بطاقات الائتمان. ولكن سبل دخول الدولار الأميركي إلى هذه المنصة قليلة بشكل عام. وبالنسبة للأفراد الذين لا يريدون انتظار الموافقة في منصة Coinbase أو لا يستطيعون الوصول إلى مقدمة الصف لإنشاء حساب في منصة CEX.io يمكن أن تكون منصة Changelly خياراً رائعاً.

 

كيف تنجز منصة “Changelly” عملها؟

إذا ما زرت منصة Changelly فسوف تلاحظ أن واجهتها بسيطة جداً. ولن يتوجب عليك أن تقوم بعملية اشتراك طويلة أو أن تكشف عن رقم ضمانك الاجتماعي، أو حتى أن تلتقط صوراً غريبة لوجهك. فالاشتراك بالمنصة عليل سهل كالنسيم تماماً، ويمكن أن تبدأ بالشراء فوراً. ولكن كيف توفر Changelly هذه الخدمة المتميزة؟

تتمتع Changelly بامتلاكها ببرمجية أوامر آلية للتداول، والتي تتفوق على منصات التداول الكبرى (أمثال Bittrex و Poloniex وغيرها) بحثاً عن العملات التي يتم تداولها بأقل الأسعار. وعندما تجد السعر الأفضل، تقوم بشراء العملات التي تريدها، ومن ثم تحويلها إلى عنوان المحفظة التي حصلت عليها أثناء تقدمك بالطلب للمنصة. وتوفر منصة تداول Changelly العملات الرقمية ذات أحجام التداول الكبيرة. وتعني “الأحجام الكبيرة” أنه خلال أي 24 ساعة، يتم شراء وبيع ملايين عديدة من الدولارات من العملات الرقمية المعنية. وهذا يضمن أن يكون هناك عملات متاحة بشكل دائم عندما تقبل على الشراء، لتشتريها. كما تمتاز المنصة بالسرعة، فهي إحدى أهم نقاط البيع فيها، وسوف تتاح عملات ذات “الأحجام العالية” في جميع الأوقات، وبالتالي ستصلك دائماً بسرعة كبيرة.

الرسوم في منصة “Changelly

تفرض Changelly رسوماً ثابتة بنسبة 0.50% على جميع المشتريات وعمليات التداول التي تتم على منصتها. وهذا يساعد في تمويل عملها بشكل عام، والتكنولوجيا التي تعمل خلف الكواليس من أجل إيجاد أفضل عمليات تداول لعملائها بشكل خاص. ومن المهم أن نلاحظ أن جزءاً كبيراً من هذه الرسوم يذهب إلى الرسوم التي يتم دفعها للمنصة التي تستخدمها برمجية الأوامر الخاصة بـ Changelly لأداء طلبك. وعلى سبيل المثال، تفرض Bittrex رسوماً بنسبة 0.25% على كل عملية تداول، لذلك فإن نصف رسوم Changelly من 0.50% تذهب إلى تلك المنصة.

 

ما هي العملات الرقمية التي يتم تداولها في منصة “Changelly“؟

تدعم Changelly عشرات الدزينات من العملات في الوقت الراهن، وهي تضيف عملات مدعومة جديدة من وقت لآخر. وسوف يتطلب الأمر الكثير من المساحة لتضمين جميع العملات التي تدعمها المنصة في هذا المقال، ولكن إليك بعض المشاريع الكبرى التي تدعمها منصة Changelly:

  • عملة “Monero“: تعتبر عملة مونيرو العرض الأول لعملة تتمتع بالخصوصية لاداء المعاملات مجهولة الهوية، بينما تتمتع بمجتمع ضخم وتطور مطرد. ومن المتفق عليه عموماً أن المونيرو تعد إحدى العملات الرقمية التي غلب الظن أنها تحتفظ بقيمتها مع مجال كبير للنمو في المستقبل.
  • عملة “Dogecoin“: عملة كان يفترض بها أن تكون مجرد مزحة، لكنها تجاوزت مع ذلك المليار دولار من حيث القيمة السوقية، وبقيت مفيدة للشراء والتداول والادخار عقب سنوات من ابتكارها. وتتمتع “Dogecoin” بأكثر المجتمعات متعةً وازدهاراً بين جميع العملات الرقمية الأخرى، ويمكن أن نتوقع لها أن تفوق العديد من العملات “الجادة” التي تنافسها على حصتها السوقية.
  • عملة “Lisk“: تعد الليسك مشروع تطبيق لامركزي لعملة رقمية، والذي يتيح بدوره للمستخدمين إعداد البلوكشين والعملة الرقمية الأولية خاصتهم بسهولة. وتفخر الليسك بأحد أكثر مجتمعات المطورين النشطة بين جميع مجتمعات العملات الرقمية، وتملك خارطة طريق كبير وطموحة أمامها لعام 2018.
  • عملة “DigixDao“: نحن نعيش في لحظة من تاريخ العملة الرقمية حيث يشكك السوق بالـ “Tether” وهي العملة الرقمية التي ترتبط العملة الخاصة بها بسعر الدولار الأميركي بنسبة 1:1 ومع التشكيك بأن الـ “Tether” لا تحوي قدراً كبيراً من الأموال في مخزوناتها، أصبح الناس أكثر اهتماماً بالـ “DigixDao” وهي عملة يتم تداولها بنظام 1:1 مقابل الغرام الواحد من الذهب. وعلى النقيض من الـ “Tether” يمكنك أن تزور موقع تخزين الذهب بنفسك وأن تتداول العملة مقابل ذهب حقيقي، والذي سيتم إرساله بريدياً بشكل مباشر إلى منزلك.
  • عملة “Stellar Lumens“: تعتبر الستيلر حقاً إحدى أكثر المشاريع الواعدة في مجال العملات الرقمية، مع آثارها الكبيرة على التحولات المالية وهؤلاء الذين لا يملكون حسابات مصرفية، فضلاً عن الدول النامية والمدفوعات الصغيرة ومصالح الأعمال المالية. وبما أنها صنعت على يد نفس الأفراد الذين ابتكرو الريبل، تتميز ستيلر بأنها تجاري قريبتها في السرعة، مع تطبيقات موجهة أكثر للعميل. وتعمل العملة خاصتها على شبكة ستيلر ويتم تداولها مقابل العديد من الأصول الرقمية الأخرى.

 

وكما يمكنك أن ترى، فإن منصة “Changelly” اختارت العمل مع المشاريع القوية التي تحظى بقدر كبير من الاهتمام والسيولة في جميع الأوقات. وليست هذه المشاريع الخمسة إلا بعض العينات الصغيرة. وتبدو جميع العملات التي تدعمها المنصة، استثمارات جيدة بالنسبة لنا، ونعتقد أن عام 2018 سيكون مهماً جداً بالنسبة إليها جميعها. وبحلول هذا القسم من استعراض منصة “Changelly” أصبحت الآت تعرف ما هي هذه المنصة وآلية عملها بشكل أكبر.

 

الملخص النهائية بشأن منصة تداول العملات الرقمية “Changelly

إن منصة Changelly ليست سوق شاملة للعملات الرقمية مثل Bittrex أو Poloniex ولكنها مرة أخرى لا تحاول أن تصبح كذلك. وفي الواقع، تحاول المنصة أن تجعل من عمليات بيع وشراء العملة الرقمية أسهل مما هي عليه على هذه المنصات الرئيسية، التي تصبح أبطأ في أوقات الطلب المكثف.

ومن هذا المنطلق، يمكنك استخدام منصة Changelly إن كنت تريد عملات رقمية من أي نوع في أقرب وقت ممكن، ولا تمانع في دفع رسوم صغيرة، مقابل الحصول على عملية سهلة ومباشرة. حيث يتفاجأ كثير من الناس الذين يستخدمون Coinbase أو طرق الحصول على “الدولار الأميركي والعملات الرقمية” عندما يشاهدون مدى سهولة استخدام Changelly وكيف تعمل بشكل جيد أيضاً.

وبطبيعة الحال، فقد حصلت Changelly على مكانتها كمنصة عملات رقمية أساسية. ويمكنك اكتشاف ذلك من خلال تجربتها بنفسك. ونحن نعتقد أنك ستكون أكثر من سعيد وسوف تعود إليها لإتمام عمليات الشراء والتداول في المستقبل.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

1 تعليق على "كيفية استخدام موقع Changelly لشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام بطاقة الفيزا والماستركارد"

avatar
حسن
ضيف

نريد لديل ل كوين تريو

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare