كوريا الجنوبية تطور نظام تصويت قائم على البلوكشين

عرب بت – أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية عن خطط لتطوير نظام تصويت قائم على البلوكشين.

وسيكون هذا المشروع  نتيجة للتعاون بين اللجنة الوطنية للانتخابات (NEC) ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسوف تبدأ التجارب الشهر المقبل في القطاع الخاص.

هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها اللجنة الوطنية للانتخابات (NEC) في تطوير أنظمة التصويت الرقمية. ففي عام 2013، أنشأت (NEC) نظام تصويت عبر الإنترنت باسم K-vote. على الرغم من أن التصويت على هذا النظام قد تم استخدامه من قبل 5.64 مليون شخص، إلا انه لا يزال يفتقر إلى الثقة الكافية بسبب تهديدات القرصنة والاحتيال.

وحسبما نُقل عن حكومة كوريا الجنوبية، فإن النظام الجديد سيجلب المزيد من الشفافية والأمن إلى نظام التصويت في الدولة. كما وأفصحت الحكومة عن توفر نظام تصديق وتعقب لحفظ الأصوات على سجلات البلوكشين، مما يسمح بمراقبة عملية التصويت واحتساب الأصوات خلال الإدلاء بها. وستتم عمليات التصويت عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

كوريا الجنوبية تطور نظام تصويت قائم على البلوكشين

وأفادت الحكومة أنه سيتم استخدام هذا النظام أيضاً في جمع الأراء في الاستفتاءات العامة التي تجريها جامعة سيول الوطنية ومجتمع البلوكشين ووكالات الأمن الوطني.

بعد انتهاء التجارب، ستقرر (NEC) ما إذا كان النظام جاهزاً للاستخدام من قِبل جمهور أوسع. وتخطط (NEC) أيضاً لترقية نظام التصويت الجماعي من خلال دمج الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتقنية إنترنت الأشياء.

فوائد نظام التصويت القائم على البلوكشين

وكما هو متوقع، فإن كوريا الجنوبية ليست الدولة الأولى التي تستغل فوائد تقنية البلوكشين لإدارة عمليات التصويت. في هذا الشهر فقط، أصبح الحزب الديمقراطي التايلاندي الحزب السياسي الأول الذي يستخدم تكنولوجيا البلوكشين لانتخاب قادته في انتخابات أولية. كما أن مدينة تسوكوبا في اليابان وويست فرجينيا في الولايات المتحدة هما أيضاً رائدتين في نظم التصويت القائم على البلوكشين.

المستويات المرتفعة لانتشار الفساد هي موضوع مشترك بين العديد من دول العالم الثالث. إن تقنيات السجلات الموزعة لديها القدرة على جعل عملية التصويت شفافة وآمنة، وبالتالي ضمان عدم وجود سلطة مركزية يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على عملية التصويت.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptoglobe

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare