كوريا الجنوبية تتجه نحو قبول العملات الرقمية  

عرب بت – تستمر كوريا الجنوبية في إضفاء الشرعية على تنظيم العملات الرقمية واعتمادها من خلال اتباع نهج دقيق ومدروس.

المنظمون لا يعارضون العملات الرقمية

في 19 أيار/مايو، ذُكر أن المنظمين الكوريين وافقوا على تطبيق “اللوائح الموحدة”من مجموعة الـ 20 فيما يتعلق بالعملات الرقمية. فقد أعلنت هيئة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية (FSS) في ذلك الوقت، قائلة:

“من المؤكد تقريباً أن يتم تصنيف العملات الرقمية كأصول وستتركز القضية الرئيسية على كيفية تنظيمها بشكل سليم في الإطار الموحد الذي سيتم الاتفاق عليه بين دول مجموعة العشرين. وبالنظر إلى الموقف الحالي، فإن هذا ليس جيداً لكننا سنضاعف جهودنا لتحسين الأمور”

والآن، أفادت صحيفة “كوريا تايمز” أن الهيئات التنظيمية في البلاد تعمل بالفعل على تخفيف القواعد والتنظيمات المتعلقة بالعملات الرقمية – حيث قامت لجنة الخدمات المالية (FSC) بمراجعة إرشاداتها الخاصة بمشغلي منصات التداول. فقال أحد المسؤولين في أقدم صحيفة تصدر باللغة الإنجليزية في كوريا الجنوبية أن لجنة الخدمات المالية (FSC) قامت بمراجعة قواعدها لتطبيق سياسات ستعزز منع وكشف عمليات غسيل الأموال والأنشطة غير القانونية لأن المنظمين لا يعارضون العملات الرقمية.

وذكر مسؤول آخر أن إرساء قواعد موحدة للدولة تعد مسألة معقدة بالنظر إلى تعدد التقييمات بين الوكالات الحكومية. ولهذا السبب تحتاج البلاد إلى تعاون دولي وثيق، حيث أنها لا تزال في المراحل المبكرة لوضع المبادئ التوجيهية الدقيقة. ويشير موقف الحكومة وأفعالها حتى الآن إلى وجود اهتمام وتشجيع لتقنية البلوكشين ونمو العملات الرقمية، ولكن ليس على حساب السلامة والأمن. لذا صرح أحد مسؤولو وزارة التجارة:

“من غير المحتمل حدوث أي تراجع رئيسي في السياسات المقررة، ولكن يبدو أن الحكومة تعتقد أن هناك حاجة لتغيير تدريجي في الموقف تجاه الأصول الرقمية. وما ينبغي على المنظمين القيام به هو معرفة كيفية تنظيمها بشكل صحيح وحكيم حيث تحتاج كوريا إلى التركيز بشكل أكبر على تكنولوجيا البلوكشين بعد معرفة وفهم الجوانب المحتملة للتداول في العملات الرقمية .

الاهتمام في العملات الرقمية سيتضاعف

يأتي هذا التقرير بعد فترة وجيزة من تحرك كوريا الجنوبية للاعتراف بمنصات تداول العملات الرقمية ككيانات قانونية في حد ذاتها لأول مرة، مما عزز موقعها في الاقتصاد المحلي. حيث قال الصحفيالمهتم بأمور التكنولوجيا كيم بيونغ يونغ، المقيم في سيول العاصمة، لصحيفة كوريا تايمز أن التبني الشامل سيأتي على الأرجح إلى كوريا الجنوبية في المستقبل، موضحاً أن البنوك العالمية تتوقع أن يتضاعف الاهتمام بالعملات الرقمية. وأنه يعتقد أن زيادة الاعتماد والتبني ستأتي عندما يمكن استخدام الأصول الرقمية كعملات فعلية وليس مجرد استثمارات مضاربة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare