كوريا الجنوبية تخصص ميزانية من تريليون وون لمشاريع البلوكشين في عام 2019

عرب بت – خصصت حكومة كوريا الجنوبية ميزانية بقيمة 5 ترليون وون (4.4 مليار دولار) لبرنامج الاستثمار “التنمية من خلال الابتكار”. ويشتمل هذا البرنامج على ثمانية قطاعات مع التركيز بشكل خاص على البلوكشين والذكاء الاصطناعي “AI”.

ففي اجتماع عقد في سيول يوم الإثنين، أكد وزير المالية في كوريا الجنوبية، كيم دونج يون، تخطيط الحكومة للاستثمار بقيمة 5 تريليون وون في برنامج الابتكار الذي استحدثته الدولة تحضيراً للعام 2019. ويمثل هذا المبلغ زيادة حادة بنسبة 65٪ عن إنفاق الميزانية لهذا العام.

كوريا الجنوبية تخطط للمستقبل

تحرص حكومة كوريا الجنوبية على تطوير البنية التحتية لمنظومتها الإقتصادية، مع التركيز بشكل واضح على قطاعات البلوكشين والبيانات والذكاء الاصطناعي. حيث قالت وزارة المالية:

“ستعمل هذه التدابير على تسهيل عمل منظومتنا الإقتصادية، والذي سيساعد بدوره على تسريع عجلة نمو الابتكار”

ووفقاً لتفاصيل من موقع الوزارة على الإنترنت، فقد شهدت قطاعات البيانات والذكاء الاصطناعي والبلوكشين والاقتصاد المشترك، استثماراً بقيمة 579.9 مليار وون (511 مليون دولار) في عام 2018. وفي عام 2019، كشفت وزارة المالية الكورية عن استثمار بقيمة  1,040 مليار وون (918 مليار دولار) في هذه القطاعات، أي بزيادة 80٪ تقريباً في الاستثمارات. وقالت الوزارة بشأن بناء منصة للبيانات الكبيرة:

“ستركز الحكومة على تعزيز البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وتطوير تكنولوجيا البلوكشين لضمان أمن إدارة البيانات وتعزيز التشارك الاقتصادي”

وعلى نحو منفصل، خصصت الحكومة أيضاً مبلغاً من الميزانية يصل إلى 60 مليار وون (53 مليون دولار) من أجل رعاية ما أسمتهم 10000 متخصص في ثمانية قطاعات واعدة، والتي سيتم دعمها أيضاً من خلال استثمار 30 تريليون وون (26 مليار دولار) من قبل الدولة.

وتأتي هذه التطورات في وقت تقوم فيه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد بالترويج بنشاط للتعليم الشامل بين الشباب الكوريين. وعلاوة على ذلك، قدمت جزيرة جيجو اقتراحاً للحكومة المركزية يكشف عن نيتها في أن تصبح “منطقة خاصة لشركات البلوكشين والعملات الرقمية الناشئة”. وذلك بهدف أن تكون منطقة يُسمح فيها بعمليات الـ ICO على الرغم من الحظر المفروض عليها في البلاد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare