كوريا الجنوبية قد تقوم بتشريع عمليات الـ “ICOs” قريباً!

عرب بت – طرحت الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية اقتراحاً رسمياً للسماح بعمليات دعم العملات الرقمية الأولية “ICOs” المحلية، مما يشير إلى عكس محتمل للحظر الشامل الذي تم فرضه على أسلوب التمويل الجماعي المربح، والذي أُقر في أيلول/سبتمبر العام الماضي.

حان الوقت لبعض القرارات الفعلية

لقد ظلت كوريا الجنوبية، ثالث أبرز سوق للبيتكوين في العالم، لفترة طويلة مصدراً لعدم اليقين في فضاء العملات الرقمية. بحيث فرضت حكومة البلاد حظراً شاملاً على عمليات دعم العملات الرقمية الأولية (ICOs) في أيلول/سبتمر العام الماضي، وأخفقت منذ ذلك الحين في توفير أي نوع من الوضوح فيما يتعلق بمستقبل العملات الرقمية داخل الدولة الشرق آسيوية. وفي الوقت نفسه، توافدت الشركات المحلية إلى سنغافورة وسويسرا بغية الإلتفاف حول قيود كوريا الجنوبية، في حين أصبح المستثمرون الكوريون الجنوبيون أكثر عرضة بشكل متزايد للمحتالين المزيفين.

والآن، تسعى الجمعية الوطنية للدولة الشرق آسيوية إلى أن تقدم أخيراً بعض الإجابات النهائية من خلال طرح اقتراح رسمي يملي بالسماح بعمليات الـ “ICOs” المحلية. وكما ذكرت “Business Korea”، فقد أوصت الجمعية الوطنية بإتاحة هذه العمليات قانونياً بشروط تضمن حماية المستثمرين. وقد تم طرح الاقتراح في الاجتماع العام للجنة الخاصة المعنية بالثورة الصناعية الرابعة في الثامن والعشرين من أيار/مايو الجاري، حيث بينت:

“إننا بحاجة إلى تشكيل فرقة عمل تنطوي على خبراء في القطاع الخاص من أجل تحسين شفافية تداول العملات الرقمية وإقامة نظام تداول صحي. وتحتاج الإدارة أيضاً إلى النظر في تشكيل لجنة جديدة وبناء نظم حوكمة على مستواها في محاولة لصياغة سياسة بلوكشين بشكل منهجي وتوفير الدعم الصناعي بكفاءة. وسوف ننشئ أيضاً أساساً قانونياً لتداول العملات الرقمية، ينطوي على السماح بعمليات الـ ICOs، عبر اللجنة الدائمة للجمعية القومية”.

وقد أثارت الخطوة التي اتخذتها الهيئة التشريعية الوطنية الكورية الجنوبية، التي تضم 300 عضو، الاهتمام الدولي، مع توقع الكثيرون في فضاء البلوكشين والعملات الرقمية بشغف نشوب نقاش سريع حول السوق الناشئة بين حكومة البلاد والجمعية الوطنية.

كما أخذت لجنة الجمعية الوطنية الخاصة المعنية بالثورة الصناعية الرابعة وقتها في اتهام إدارة كوريا الجنوبية بعدم الوفاء بواجبها الذي يتطلب منها توسيع تطبيقات البلوكشين، والذي ينبغي أن يكون في أعلى أولويات جهاتها التنظيمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare