كوريا الجنوبية تعترف رسمياً بمنصات تداول العملات الرقمية

عرب بت – لقد توجهت كوريا الجنوبية للاعتراف بمنصات تداول العملات الرقمية ككيانات قانونية لأول مرة، مما عزز موقعها في الاقتصاد المحلي.

الكشف عن “منصات تداول الأصول الرقمية والوسطاء”

كمصدر إخباري محلي، أطلقت B-Chain تقارير لإطلاق تصنيف جديد للقطاعات المرتبطة بالبلوكشين، ويعني هذا أن تصبح منصات تداول العملات الرقمية ” منصات تداول الأصول الرقمية والوسطاء”.

كما سوف تُعرف منصات البلوكشين مثل تلك الخاصة بالاثيريوم وEOS تقريباً باسم “شركات توريد وتطوير البرامج القائمة على البلوكشين”. وسوف يكون هناك “تقسيمات فرعية” مختلفة ضمن التصنيفات الرئيسية، و نتوقع الإعلان عن التفاصيل الكاملة في وقت لاحق من هذا الشهر. وقد نقلت الصحيفة عن مصدر حكومي شرحه عن التعريف الكامل المتوقع للتصنيفات الجديدة، حيث قال:

“نحن نفكر في خطة لإصدار المعايير في وقت لاحق من هذا الشهر. ومن الصعب التحدث عن التفاصيل الآن”

إضفاء المزيد من الشرعية

تمثل هذه الخطوة تقدماً نحو الأمام في مسير إضفاء الشرعية على العملات الرقمية. فبعد سلسلة من الإجراءات التنظيمية التي بدأت في العام الجديد، شهدت منصات التداول تحولاً كبيراً لتتوافق مع المطالب الضريبية والأمنية.

ولكن من ناحية أخرى، فإن هذه المطالب لم تقابل دائماً بموافقة عالمية، حيث دعت شركة الريبل إلى تخفيف بعض أجزاء الإطار التنظيمي للسماح ببناء أسهل لاقتصاد العملات الرقمية. فبعض السياسات الحكومية الأكثر صرامة، مثل الحظر الكامل المستمر على عمليات الـ ICO، هي في الوقت نفسه موضوع مراجعة على مستوى صانعي القرار السياسي، كما ذكرت Bitcoinist في أيار/مايو الماضي.

وفي الوقت نفسه، قررت الحكومة الكورية أن تخصص 230 مليون دولار لأغراضٍ بحثية، وذلك رغبة منها في اكتشاف قدرات وإمكانات تقنية البلوكشين. لذا، توجد مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام قيد المراجعة، تتراوح بين التصويت عبر الإنترنت والتخليص الجمركي وصولاً إلى معالجة المستندات.

ومن المقرر أن تستمر عملية جمع الأموال للخطط حتى عام 2022، مع التخطيط الحكومي أيضاً لبرنامج تدريبي طموح يضم 10 آلاف مهني و 100 شركة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare