كوريا الجنوبية على بعد خطوات من تشريع عمليات الـ ICO

عرب بت – شجع مين بيونغ دو، العضو في الحزب الديمقراطي الحاكم في البلاد ورئيس لجنة السياسة الوطنية في كوريا، الحكومة بشدة على إضفاء الشرعية على عمليات دعم العملات الأولية (ICO) وفرض أطر تنظيمية أفضل تتعلق بالعملات الرقمية لإضفاء الشرعية على السوق المحلية. فصرح قائلاً :

“إن التنظيم ليس أمراً سيئاً كما قد يعتقد البعض. كما إن اللوائح التنظيمية ضرورية، وهي الطريقة الوحيدة لإضفاء الشرعية على السوق والسماح للمستثمرين ببناء الثقة تجاه سوق العملات الرقمية”

عمليات الـ ICO أصبحت توجهاً جديداً

في كلمته في اجتماع الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية، أكد الرئيس مين بيونغ على أهمية تبني التقنيات الجديدة والاعتراف بالاتجاهات الجديدة في مجال التمويل والتكنولوجيا العالمي.

وأوضح أن النجاح الذي حققته بعض عمليات الـ ICO، تسبب بزيادة في الاهتمام والطلب على مشاريع الـ ICO، التي لا يمكن للبلد رفضها. وفي السابق، قام تشوي جونغ كو، رئيس لجنة الخدمات المالية (FSC)، بمنع Kakao، أكبر مجموعة إنترنت في كوريا الجنوبية تمتلك أكثر من 80% من حصة السوق من التكنولوجيا المحلية، وسوق الرسائل، ووسائل الإعلام الاجتماعية، وسوق الأوراق المالية عبر الإنترنت، وغيرها من الصناعات التجارية، من إجراء عملية ICO في كوريا الجنوبية. ومع قيام الشركة بتأسيس شركة في سويسرا لإدارة عمليات الـ ICO في الخارج، صرح رئيس لجنة (FSC) أن البلاد يمكن أن تعتبر عمليات الـ ICO طريقة غير مشروعة لجمع الأموال.

وفي نهاية المطاف، ألغت Kakao وBithumb، ثاني أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، خططهما لإجراء عمليات دعم العملات الأولية. واستناداً إلى نجاح تيلي غرام وEOS، فإن عملية الـ ICO الخاصة بـ Kakao يمكن أن تكون قد حصلت على اهتمام مماثل من قبل قطاع العملات الرقمية العالمي. وبالنظر إلى إمكانات سوق عمليات الـ ICO ومبادرات البلوكشين المحلية، أكد الرئيس مين أن الحكومة يجب أن تنظم عمليات الـ ICOs في المدى القصير. وقال:

 “دعوا الحكومة والجمعية الوطنية واتحاد البلوكشين تنشئ مجموعة عمل بأسرع وقت لمنع التزوير والمضاربة وغسيل الأموال وتطوير قطاع البلوكشين”

اللوائح التنظيمية والتشريعات لازالت معلقة

في الوقت الحالي، تنتظر الجمعية الوطنية الموافقة أو رفض التشريع الأول الخاص بالعملات الرقمية والبلوكشين المرتبط بكوريا الجنوبية. وفي حال تمت الموافقة عليه، فإنه سينظر في منصات تداول الأصول الرقمية كبنوك منظمة وفي مشروعات البلوكشين على أنها كيانات شرعية.

وبهذا فقد أدى العرض الأولي للتشريع إلى جعل غالبية المستثمرين في السوق المحلية متفائلين بشأن نمو السوق على المدى الطويل. ومع نهج التفكير التقدمي للرئيس مين، فمن المتوقع أن تشهد كوريا الجنوبية تغيرات كبيرة في الأطر التنظيمية المحلية المحيطة بسوق العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare